الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعانين من تجاعيد الرقبة؟.. 5 طرق طبيعية تخلصك منها (صور)

05:49 م الجمعة 14 أغسطس 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

ظهور الترهلات والتجاعيد في منطقة الرقبة، يعتبر أمرًا مزعجًا للعديد من الفتيات والسيدات، ويحدث مع التقدم في العمر، أو نتيجة زيادة الوزن، إلا أن هناك بعض الحلول السريعة التي تساهم في التخلص من تلك الترهلات.

مساحة إعلانية

ويوصي خبراء التجميل بضرورة الاعتناء بالرقبة، باعتبارها جزء أساسي من المظهر الخارجي للجسم كالوجه، وعليه فإنه هناك بعض الطرق التي تساعد على شد الوجه والرقبة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأفضل الطرق الطبيعية لشد الرقبة، وفقًا لموقعي "Sio Beauty"، و"Health line".

1- النظام الغذائي

يحتوي النظام الغذائي الذي يتضمن تناول أطعمة صحية على عدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجلد لترطيبه، وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي وصولها إلى الوجه والرقبة، ومن أبرز تلك الفيتامينات، فيتامين A، وفيتامين C، وفيتامين E.

وتوجد هذه الفيتامينات في الخضروات، والتي يفضل تناولها نيئة للحفاظ على قيمتها الغذائية العالية.

2- شرب الماء

تناول الماء يوميًا يساهم في تحسين صحة الجلد وشد الرقبة، نظرًا لأن الماء يساعد على تقليل ظهور التجاعيد، التي غالبًا ما تظهر بسبب الجفاف، لذا يجب الحرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا.

ويوصي الأطباء بتنظيم تناول أكواب المياه حتى تتذكر تناولها بسهولة، على أن يتم تناول كوبين منها في الصباح الباكر على الريق، و4 : 6 أكواب خلال فترة الظهيرة، وكوب ماء قبل الخلود إلى النوم.

3- ترطيب الرقبة

يساعد ترطيب الرقبة باستخدام الزيوت الطبيعية بشكل يومي على حمايتها من التجاعيد، نظرًا لأن الترطيب يساعد على وقاية الجلد من الجفاف، وتنشيط الكولاجين في البشرة والرقبة.

ويمكن استخدام أحد الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون، لأنه يؤدي إلى نتائج سريعة، كما يحمي من حساسية الجلد.

4- تقشير الرقبة

يحفز تقشير البشرة في منطقة الرقبة على التخلص من الجلد الميت، وتنشيط الدورة الدموية، ما يقلل من فرص ظهور التجاعيد، فضلًا عن نظافة الرقبة.

لذا يوصي خبراء التجميل باستخدام مستحضرات التقشير الطبيعية، للوقاية من دخول المواد الكيميائية إلى مسام الجلد في تلك المنطقة الحساسة.

5- تمارين الرقبة

يمكن أن تساعد ممارسة تمارين الرقبة بانتظام على شد الجلد في هذه المنطقة، والتخلص من الترهلات، نظرًا لأنها تساعد على حرق دهون الوجه والرقبة والكتفين، كما تحفز الدورة الدموية، وتساعد على وصولها إلى الرقبة، وبالتالي تقليل التجاعيد.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو