الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

انتبه.. 5 عادات خاطئة تمنعك من فقدان الوزن (صور)

07:45 م السبت 22 أغسطس 2020

كتبت- ندى سامي:

يتبع البعض حميات غذائية مختلفة، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية من أجل فقدان الوزن، وبالرغم من ذلك، تحتفظ أجسامهم بالكيلو جرامات الزائدة وربما نكتسب المزيد، مما يفقد المجهود المبذول في عملية خسارة الوزن، وقد يرجع السبب إلى عدد من العادات الخاطئة.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، بعض العادات الخاطئة التي تمنع فقدان الوزن، وفقًا لموقع "Eat this"

مساحة إعلانية

1-التباعد بين الوجبات

ترك ساعات طويلة بين كل وجبة وأخرى يتسبب في الشعور بالجوع، وتجعل الشخص يلتهم الطعام بشكل سريع، ولا يستطيع السيطرة على الكمية المحدة التي يجب أن يحصل عليها، مما يتسبب في عدم التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، بل واكتساب المزيد من الوزن كذلك، لذلك من الضروري الالتزام بتقسيم الوجبات والاهتمام بالمواعيد المحددة.

2- التوتر

التوتر الدائم الناتج عن الإجهاد البدني والذهني نتيجة الضغوط اليومية قد يكون من أبرز العوامل التي تتسبب في فشل النظام الغذائي، بالرغم من التزام الشخص بنوعية الطعام الصحي والكمية المناسبة، وذلك لأن التوتر يؤثر على عملية إفراز بعض الهرمونات بالجسم والتي تتحكم أيضًا في عملية التمثيل الغذائي والحرق.

3- وجبة خفيفة كبيرة

يلتزم البعض بتقسيم الوجبات كل 4 ساعات وتناول وجبات خفيفة بين الرئيسية، وبالرغم من ذلك لا يفقدوا الوزن الزائد، وقد يرجع ذلك لحجم الوجبة الخفيفة والتي قد يخطئ البعض في جعلها متقاربة للوجبة الرئيسية، مما يكسب الجسم سعرات حرارية إضافية، ويقترح خبراء التغذية أن تحتوي كل وجبة خفيفة على حوالي 200 سعر حراري.

4- اتباع الحميات القاسية

تؤدي الحميات القاسية إل حرمان الجسم من العناصر الغذائية، وربما ينجح ذلك بالفعل في البداية من التخلص من الوزن الزائد، ولكن غالًبا ما يشعر الشخص بالتعب ويكسر تلك الحمية بمزيد من الشراهة في الطعام، ما يجعله يكتسب الوزن الذي فقده بسرعة شديدة، لذلك لا يجب حرمان الجسم واتباع الحميات المعتدلة.

5- عدم الاهتمام بشرب الماء

يؤدي عدم الانتباه إلى شرب كميات وفيرة من الماء إلى فقدان القدرة على التخلص من الوزن الزائد، بل واكتساب المزيد من الكيلوجرامات، حيث يحدث تراجع أداء عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يقلل من قدرته على حرق الدهون، كما أن شرب الماء يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء وتقليل فرص تناول الكثير من الطعام.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو