أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند الاستحمام فور الاستيقاظ من النوم صباحًا؟

08:51 م الأحد 19 مايو 2024
ماذا يحدث لجسمك عند الاستحمام فور الاستيقاظ من النوم صباحًا؟

الاستحمام في الصباح

كتب: الكونسلتو

من المعروف أن الاستحمام من العادات الصحية الجيدة، حيث إنه يساعد الشعور بالراحة وإرخاء العضلات المؤلمة والمتيبسة وتخفيف التوتر والقلق، لكن البعض يتساءل عن ماذا يحدث للجسم عند الاستحمام فور الاستيقاظ من النوم صباحًا؟

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، ماذا يحدث لجسمك عند الاستحمام فور الاستيقاظ من النوم صباحًا؟، وذلك حسبما ذكره الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي.

ماذا يحدث لجسمك عند الاستحمام فور الاستيقاظ من النوم صباحًا؟

يوضح حتة، أن الاستحمام صباحًا من العادات الصحية الجيدة والتي يجب أن ينتظم عليها الكثيرون، لافتًا إلى أنه قد يكون له تأثيرات جيدة على الصحة النفسية.

وأضاف استشاري الصحة العامة، أنه من ضمن التأثيرات النفسية الجيدة للاستحمام صباحًا المساهمة في تحسين المزاج وتقليل الشعور بالتعب وتهدئة العقل وتخفيف التوتر والقلق والسيطرة على أعراض الاكتئاب.

اقرأ أيضًا: لهذه الأسباب- احرص على الاستحمام قبل النوم

وأكد، حتة الاستحمام صباحًا يساعد في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات، خاصة عند استخدام الماء البارد وهو ما أوضحته العديد من الدراسات البحثية.

وأشار استشاري الصحة العامة، إلى أن الاستحمام صباحًا يساعد في تحسين تدفق الدورة الدموية في الجسم، خاصة الماء البارد الذي يتسبب في اندفاع الدم وتدفقه إلى سطح الجلد، مما يساعد في تحسين صحة القلب.

قد يهمك: الماء البارد أم الساخن.. أيهما أفضل عند الاستحمام؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية