الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

اتبعها في الإفطار.. 5 نصائح للحصول على بطن مسطحة (صور)

04:54 م الجمعة 18 سبتمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

التخلص من الدهون العنيدة المتراكمة، والحصول على بطن مسطحة، هدف يسعى إليه الكثيرون، ويمكن لوجبة الإفطار المساهمة في تحقيق ذلك عن طريق اتباع بعض العادات الغذائية الصحية التي تتحكم في الروتين الغذائي على مدار اليوم، وتقلل تراكم الدهون.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، مجموعة من العادات الصحية التي يجب اتباعها في الإفطار للحصول على بطن مسطحة، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- تناول وجبة إفطار متكاملة

يساهم تناول وجبة إفطار متكاملة في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، ويعطي شعور بالشبع لفترة طويلة، ما يقلل الرغبة في تناول الأطعمة التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن.

فعندما يتعلق الأمر بإعداد وجبة لإفطار صحية، فهناك ثلاثة عناصر أساسية يجب توافرها، وتشمل البروتين، والدهون الصحية، والكربوهيدرات المعقدة.

2- إدارج الفواكه والخضروات

ينصح خبراء التغذية بإضافة ثمرة من الفاكهة أو الخضروات لوجبة الإفطار، لإضفاء القيمة الغذائية وزيادة الشعور بالشبع، ولتجنب تناول المزيد من الخبز الذي يصعب هضمه، ويزيد من فرص تراكم الدهون في مناطق البطن والأرداف والذراعين، والتي يصعب التخلص منها.

3- تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يساعد تناول الألياف على إنقاص الوزن، وتعتبر وجبة الإفطار الأفضل لتضمين الألياف بها، كما أن الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات والبذور والحبوب الكاملة مفيدة لعملية الهضم، وتزيد الشعور بالشبع، وتساعد على علاج الانتفاخ، ما يساعد في ظهور البطن بشكل مسطح.

4- عدم إغفال شرب المياه

يغفل الكثيرون شرب المياه عند الاستيقاظ من النوم، ولكن يجب شرب كوب من الماء قبل وبعد تناول وجبة فطور صحية، حيث يساعد ذلك على الشعور بالامتلاء، ويجنب تناول المزيد من الطعام، كما أن الماء ضروري لجميع أجهزة الجسم، حيث يحتاجه الجسم لإتمام عملية الهضم، والوقاية من انتفاخ البطن.

5- احصل على إفطار ممتع مرة أسبوعيًا

يشتهي البعض تناول الفطور اللذيذ مثل الكعك أو الفطائر المحلاة، بالرغم من أن الاعتماد على ذلك النوع من الأطعمة في الإفطار يسبب الكثير من المخاطر، إلا أن تناوله مرة واحدة أسبوعيًا يعطي للشخص دافع للاستمرار في اتباع الروتين الصحي.

كما أن الجسم يحتاج لكسر القاعدة لإعادة تحفيز معدل حرق الدهون، للمساهمة في التخلص من الوزن الزائد، والحصول على بطن مسطحة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو