الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمتبعي الدايت.. 6 حيل تجعل وجبة العشاء وسيلة لتنحيف محيط الخصر

08:33 م الإثنين 21 سبتمبر 2020

حيل سحرية تجعل وجبة العشاء وسيلة لتنحيف محيط الخصر

كتبت - أمنية قلاوون:

يواجه بعض متبعي الدايت صعوبة كبيرة في الالتزام بالصيام الليلي، من السابعة مساءً حتى السابعة صباحًا، رغم فعاليته في حرق الدهون الموجودة بمنطقتي البطن والخصر ومنعها من التراكم مرة أخرى.

مساحة إعلانية

والصيام الليلي ليس الطريقة الوحيدة للحصول على خصر مثالي، بل يمكن لمتبعي الدايت تحقيق هذا الهدف عن طريق وجبة العشاء، بشرط أن يتم تناولها في ضوء عدد من الضوابط، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقعي "Eat this" و"Health line".

مساحة إعلانية

1- تناول اللحوم البيضاء

تعتبر اللحوم البيضاء من الخيارات الغذائية المناسبة لوجبة العشاء أثناء الدايت، لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين منخفض الدسم، الذي يساعد على التحكم في الجوع الليلي.

وأثبتت إحدى الدراسات أن تناول شريحة من الديك الرومي أو ربع جرام من الدجاج منزوع الجلد على العشاء، يعزز من فقدان الوزن.

ولكن يشترط أن تكون اللحوم البيضاء مسلوقة أو مشوية، لأن قليها في الزيت أو السمن يكسبها سعرات حرارية إضافية ويجعل محتواها من الدهون المشبعة مرتفع جدًا.

2- تقليل حجم الوجبة

يراعى أن تكون وجبة العشاء قليلة الحجم، بحيث تتمكن المعدة من هضمها وامتصاص عناصرها الغذائية دون الإصابة بأي اضطرابات هضمية مزعجة، قد تحرم جسمك من الحصول على القسط الكافي من النوم، بسبب كثرة التردد على الحمام ليلًا، نتيجة تقلصات البطن والإسهال.

3- مخفوق البروتين

يعتقد البعض أن مساحيق البروتين مخصصة فقط للاعبي كمال الأجسام، مع العلم أن معظم أنظمة الدايت تجيز تناولها، خاصةً أن البروتين من العناصر الغذائية التي تلعب دورًا كبيرًا في عملية إنقاص الوزن.

وتناول مخفوق البروتين على العشاء، من العادات الغذائية الصحية التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الكرش وتقليل محيط الخصر، نظرًا لقدرته على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم أثناء النوم.

4- الابتعاد عن الشوكولاتة

يفضل أن تكون وجبة العشاء خالية من الحلويات، خاصةً الشوكولاتة الداكنة، لأن محتواها العالي من الكافيين قد يتسبب في الإصابة بالأرق، ومع السهر ليلًا، تزداد الرغبة في تناول الطعام.

5- الاكتفاء بالسوائل

إذا كنت لا ترغب في تناول الطعام ليلًا، يمكنك أن تختم يومك بشرب الماء أو شاي الأخضر، فكلاهما من المشروبات الصحية التي تعمل على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم.

6- تقليل الملح

ينبغي أن تكون وجبة العشاء منخفضة الصوديوم، لأن المستويات العالية من ملح الطعام تتسبب في احتباس السوائل بالجسم وزيادة تخزين الدهون بمنطقتي البطن والخصر.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو