الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تغنيك عن الرياضة.. 6 عادات غذائية تحوِّل كرشك لبطن مسطحة

05:56 م الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

عادات غذائية تحول الكرش لبطن مسطحة

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتقد البعض أن الحصول على بطن مسطحة بارزة العضلات، أمرًا يصعب تحقيقه بدون ممارسة التمارين الرياضية المكثفة بشكل يومي، مع العلم أن العادات الغذائية صحية يمكن الاكتفاء بها للتخلص من الكرش في أسرع وقت وبأقل مجهود.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز العادات الغذائية اللازمة للحصول على بطن مسطحة، وفقًا لموقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- تناول الخضروات على الإفطار

تلعب الخضروات دورًا كبيرًا في التخلص من الكرش وشد عضلات البطن، خاصةً إذا تم تناولها بشكل يومي على وجبة الإفطار، نظرًا لمحتواها العالي من العناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز معدل الأيض بالجسم، مثل الألياف ومضادات الأكسدة.

2- تحضير الأرز على الطريقة السريلانكية

يتجنب بعض متبعي الدايت الأرز في وجباتهم، لاحتوائه على كربوهيدرات سريعة الهضم، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع بعد فترة قصيرة من تناوله.

وللتغلب على هذه المشكلة، احرص على إضافة أحد الزيوت الطبيعية إلى الأرز بعد طهيه على البخار، لإكسابه نسبة من الدهون الصحية، التي ثبت مدى فعاليتها في مقاومة الهضم السريع.

3- إضافة الصلصة الحارة إلى الطعام

تعتبر الصلصة الحارة من المقبلات التي تساعد على فقدان الوزن، وأرجع خبراء التغذية السبب إلى ظاهرة التعرق الذوقي التي تحدث بالجسم عند تناول التوابل الحريفة، إذ تساهم في زيادة معدل حرق الدهون.

4- تناول الوجبات الخفيفة

تساهم الوجبات الخفيفة -مثل المكسرات والفيشار- في إنقاص الوزن بطريقة فعالة وسريعة، لأن تناولها بين الوجبات الرئيسية يقلل من الاستهلاك اليومي للسعرات الحرارية.

5- تناول الأطعمة ذات الألوان الزاهية

وجدت دراسة منشورة في دورية التطور والسلوك البشري، أن تناول الأطعمة ذات الألوان الزاهية -مثل الخضروات والفواكه- عند كل وحبة، يساعد بشكل كبير على استهلاك القليل من السعرات الحرارية على مدار اليوم، نظرًا لمحتواها العالي من الألياف.

6- شرب الماء بكثرة

أكثر ما يميز الماء هو عدم احتوائه على أي سعرات حرارية، وتناوله قبل الطعام يساعد على تقليل السعرات الحرارية المستهلكة عند كل وجبة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو