أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالترتيب- أشهر 10 عمليات تجميل في 2022

01:30 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022
بالترتيب- أشهر 10 عمليات تجميل في 2022

عمليات التجميل

كتبت- ندى سامي:

يسعى الكثيرون إلى الخضوع لعمليات التجميل للحصول على مظهر مناسب ما يزيد شعورهم بالرضا والثقة بالنفس، وقد يخضع لها البعض بسبب بعض المشكلات الطبية والتي تتسبب في الكثير من الأعراض المؤلمة والمزعجة.

"الكونسلتو" يستعرض خلال التقرير التالي أشهر عمليات التجميل في عام 2022، وفقًا لـ تقرير الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل.

العدد الإجمالي لعمليات التجميل في عام 2020 كان أقل مما كان عليه في عام 2019 ولا تشكل هذه الإحصائيات صدمة كبيرة حيث إن الصناعة عانت من إغلاق أثناء الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا، ولكن في عام 2022 زادت عدد عمليات التجميل مرة أخرى بعد عودة الحياة لشكلها الطبيعي.

تشكّل عمليات تحسين الوجه وجراحة الأنف وجراحة الجفن وتكبير الثدي وعمليات شد البطن لإزالة الثدي للرجال وشفط الدهون أكثر إجراءات الجراحة التجميلية شيوعًا في السنوات الأخيرة ومن المتوقع أن تحافظ على شعبيتها في العام الجديد، وجاءت بعض العمليات الأكثر على القائمة، نستعرضها بالترتيب من الأكثر إلى الأقل.

عملية تجميل الأنف

احتلت عمليات تجميل الأنف مكانتها في قائمة إجراءات الجراحة التجميلية في السنوات الأخيرة وكذلك في العام الحالي، عملية الأنف تعيد تشكيل الأنف لتبدو أكثر تناسقًا مع شكل الوجه، كما يمكن إجرائها لتصحيح انحراف الحاجز الأنفي وتحسين قدرة المريض على التنفس.

جراحة الجفن

غالبًا ما يسعى الأشخاص الذين يسعون إلى تجميل الجفن إلى الظهور بمظهر أصغر سنا، غالبًا ما يكون الجلد الرقيق للجفون متدلى مع التقدم في السن بالإضافة إلى الأكياس والتجاعيد التي تظهر تحت العين.

المصطلح الطبي لجراحة الجفن هو رأب الجفن، يعتبر هذا النوع من الجراحة هو الأكثر شيوعًا بين الأنواع الأخرةى من الإجراءات الأخرى التي تحسن من مظهر التجاعيد والتغيرات المرتبطة بالتقدم في العمر، ولكن يمكن اعتبار جراحة الجفن إجراءً طبيًا أيضًا في بعض الحالات على سبيل المثال إذا كان الجلد المترهل حول الجفن يضعف الرؤية.

شد الرقبة

وتعد الرقبة من أكثر المناطق التي يظهر عليها التقدم في السن وتظهر عليها آثار الترهل والتدلي، ويقوم جراحو التجميل بشد عضلات الرقبة لمنح المرضى رقبة أصغر سنًا مما ينعكس على المظهر الجمالي الكلي.

شد الوجه

عملية شد الوجه أو استئصال تجاعيد الوجه تعمل على شد جلد الوجه لتقليل ظهور التجاعيد التي تسببها الشيخوخة، وتنعيم ثنايا الجلد، وتعد تلك الجراحة أكثر شيوعًا نظرًا لنتائجها الجيدة مقارنة بالإجراءات الأخرى.

تكبير الثدي

الهدف من عملية تكبير الثدي هو جعل الثديين أكبر وأكثر تناسقًا باستخدام الغرسات والتي يتم زرعها بمقاسات ومعايير محددة تناسب كل شخص، بالإضافة إلى الأحجام المختلفة هناك أيضًا أنواع مختلفة من الغرسات من المهم معرفة الفروق بين غرسات السيليكون والمحلول الملحي قبل الخضوع لعمليات تكبير الثدي.

شد الثدي

هناك العديد من الخيارات المختلفة عندما يتعلق الأمر بشد الثدي، يعتمد اختيار الإجراء الصحيح على جسم المريض والشكل العام الذي يبحث عنه، اعتمادًا على حجم الثدي ومرونة الجلد وعدد من المتغيرات الأخرى.

تصغير الثدي

يمكن للثدي الكبير جدًا أن يسبب مشاكل في الكتف والظهر والرقبة، وتتم عملية تصغير الثدي عن طريق إزالة أنسجة من الثدي والدهون والجلد كذلك.

علاج التثدي

تُعرف الحالة التي تتسبب في تضخم الثدي عند الذكور باسم التثدي وتحدث نتيجة العوامل الوراثية وخلل الهرمونات، وتهدف تلك العملية إلى تصغير حجم الثدي لدى الرجال المصابين بالتثدي.

شفط الدهون

شفط الدهون هي عملية جراحية تستخدم أسلوب الشفط لإزالة الدهون المتراكمة في أجزاء معينة من الجسم مثل البطن والوركين والذراعين، لا تناسب تلك العملية جميع الراغبين في التخلص من الوزن ولكن تناسب لمن يتمتع بوزن مقارب للطبيعي ولكن يعاني من تكتل الدهون العنيدة والتي لا تستجيب للدايت والرياضة في منطقة بعينها.

شد البطن

يتضمن إجراء تلك الجراحة التجميلية إزالة الجلد الزائد وشد عضلات منطقة البطن، وتعمل على تغيير شكل البطن عن طريق قص الجلد الزائد وشد العضلات للحصول على مظهر مسطح للبطن والتخلص من الترهلات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية