أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تحافظ على وزنك الصحي بعد فقدان الدهون المتراكمة؟

01:03 م الخميس 24 فبراير 2022
كيف تحافظ على وزنك الصحي بعد فقدان الدهون المتراكمة؟

فقدان الوزن

يجد بعض الأشخاص صعوبة كبيرة في الحفاظ على وزن الجسم بعد فقدان الدهون المتراكمة، ولكن، هناك بعض الحيل التي يمكن استخدامها لتجنب زيادة الوزن مرة أخرى.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، قد يكون من المفيد تتبع الأطعمة التي تتناولها حتى تتمكن من تجنب العودة إلى عادات الإفراط في الأكل، إذا كنت قد واجهت صعوبة في الحفاظ على وزنك من قبل، فقد ترغب أيضًا في التحقق من وزنك مرة واحدة لمعرفة ما إذا كنت قد بدأت في اكتساب الوزن مرة أخرى.

وعند الحديث عن فقدان دهون البطن، من المهم أن تعرف أنك لست بحاجة إلى الحصول على ستة عضلات مرئية لتكون بصحة جيدة، فإن وجود معدة مسطحة يعد بشكل عام علامة جيدة على صحة الشخص، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة أنك أكثر صحة من شخص لديه المزيد من الدهون في تلك المنطقة، لأن الوراثة تلعب دورًا كبيرًا في مكان تخزين الدهون.

اقرأ أيضًا: 3 أخطاء تمنعك من فقدان الوزن- تعرف عليها

وقال مايكل نوسباوم، مؤسس موقع "Nusbaum Medical Centers": "الأشخاص بغض النظر عن أي شيء له علاقة بالحياة الصحية، سيكونون في الأساس عرضة لامتلاك نفس بطن أمهم أو أبيهم".

وغالبًا ما تجد النساء صعوبة في إنقاص الدهون حول بطونهن، تساعد دهون البطن على حماية الأعضاء التناسلية قبل وأثناء الحمل، لذلك من الشائع أن تبدأ النساء في الحصول على بعض الدهون في بطونهن في سن مبكرة ويجدن صعوبة في التخلص منها.

ولا ينبغي أن تكون بعض الدهون في معدتك مدعاة للقلق، خاصة إذا كنت تندرج في نطاق وزن صحي وتعيش بأسلوب حياة صحي، إذا كنت قلقًا بشأن دهون البطن، فتحدث إلى طبيبك حول ما إذا كان عليك التفكير في فقدان الوزن أم لا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية