أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد زيت جوز الهند لعلاج قشرة الشعر - كيف تستخدمه؟

10:25 م السبت 14 مايو 2022
فوائد زيت جوز الهند لعلاج قشرة الشعر - كيف تستخدمه؟

فوائد زيت جوز الهند للشعر

كتب- صابر نجاح:

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي يلجأ البعض لاستخدامها بهدف التمتع بأغراض تجميلية عديدة، ولعل أبرزها المساعدة على التخلص من تجاعيد البشرة، لكن ماذا عن فوائده في التخلص من قشرة الشعر؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الفوائد التي يقدمها زيت جوز الهند للتخلص من قشرة الشعر، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

هل استخدام زيت جوز الهند يساعد في علاج قشرة الرأس؟

زيت جوز الهند له العديد من الفوائد، حيث وجدت إحدى الدراسات أنه أكثر فاعلية من الزيوت المعدنية في علاج الأطفال المصابين بالإكزيما، لذلك ربطت الدراسة بين ذلك وبين إمكانية فوائده في التخلص من قشرة الرأس.

وأكدت إحدى المنشورات الطبية التي نشرت في عام 2008، أن زيت جوز الهند مفيدًا في علاج كل من الإكزيما والفطريات في نفس الوقت، خاصةً بسبب دوره في التخلص من الفطريات على فروة الرأس وأي مشاكل متعلقة بقشرة الرأس.

اقرأ أيضًا: فوائد المضمضة بزيت جوز الهند- هل فعال في تبييض الأسنان؟

وتظهر أبحاث أخرى أن زيت جوز الهند قد يقلل أيضًا من الالتهاب والألم، قد يكون هذا مفيدًا في حالات القشرة المرتبطة بالصدفية وأمراض الجلد الأخرى، ومع ذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدام زيت جوز الهند من أجل التخلص من قشرة الرأس.

كيف يمكن استخدام زيت جوز الهند في التخلص من القشرة؟

في البداية يجب وضع زيت جوز الهند، مباشرة على فروة الرأس وتمشيط باقي الشعر، وذلك للحصول على فوائد إضافية، بعد ذلك يجب تركه لبضع دقائق للتأكد من أن تغلغل الزيت في الشعر، ثم يجب شطفه جيدًا، فضًلا عن مكانية خلطه بالماء الدافئ مع الزيت قبل الاستخدام، قد تظهر نتيجة ذلك مباشرة، وقد يحتاج البعض إلى مزيد من الوقت.

قد يهمك: 6 فوائد يقدمها زيت جوز الهند للشعر

هل استخدام زيت جوز الهند يسبب آثار جانبية؟

نظرًا لأن زيت جوز الهند منتج طبيعي، فهناك افتراض بأنه آمن للبشرة، إلا أن هذه المنتجات لا تزال تحمل مخاطر طفيفة من الآثار الجانبية، خاصةً إذا كانت البشرة حساسة أو الشخص يعاني من إكزيما، فقد يكون الزيت قويًا جدًا عليها ويسبب الطفح الجلدي.

قد يهمك أيضًا: العناية بالشعر في الشتاء.. 6 نصائح لحمايته من التساقط الموسمي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية