الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للاعبي كمال الأجسام- أفضل 5 مكملات غذائية لبناء العضلات

11:20 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

مكملات غذائية للاعبي كمال الأجسام

كتبت - أمنية قلاوون:

لا يمكن للاعبي كمال الأجسام الاكتفاء بتناول الطعام، لبناء وتقوية وتضخيم العضلات، لذلك يلجأون إلى تلقي المكملات الغذائية، للحصول على نتائج أفضل.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز المكملات الغذائية المفيدة للاعبي كمال الأجسام، وفقًا لموقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- الكرياتين

وجد الباحثون في بعض الدراسات، أن مكمل الكرياتين يلعب دورًا كبيرًا في بناء العضلات بنسبة 40% أعلى من الكرياتين الطبيعي الذي ينتجه الجسم، بشرط الحصول عليه بجانب ممارسة رياضة رفع الأثقال بانتظام.

2- مسحوق البروتين

تحتاج عضلات الجسم لتصبح أكثر قوة وضخامة إلى اكتساب المزيد من البروتين، يمكن الحصول عليه من تناول بعض الأطعمة، وتشمل البيض واللحوم ومنتجات الألبان، وتلقي مكملات الغذائية، مثل مصل اللبن.

3- بيتا ألانين

هو حمض أميني يزيد الأداء البدني أثناء ممارسة الرياضة ويقلل الشعور بالتعب خلال التمرين، فضلًا عن قدرته الكبيرة على زيادة الكتلة العضلية في الجسم.

وأظهرت دراسة سابقة، أن تناول 4 جرامًا من مكمل بيتا ألانين يوميًا لمدة 8 أسابيع يساهم في زيادة كتلة الجسم، بما في ذلك العضلات، لدى الأشخاص الذين يعانون من النحافة.

4- الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة

تتكون الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة BCAAs من ثلاثة أحماض أمينية فردية، هم "ليسين وإيزولوسين وفالين"، تكمن أهميتها في قدرتها على بناء العضلات بنسبة 14%.

5- HMB

ثبت أن هذا المكمل يساعد لاعبي كمال الأجسام على الاستفادة بشكل أكبر من البروتين وحمض الليوسين، مما يقلل خطر حدوث انهيار في العضلات.

ويمكن لمتبعي الدايت الاعتماد على مكمل HMB، لضمان عدم خسارة العضلات أثناء فقدان الوزن، بشرط استهلاكه بمعدل يتراوح من 3 إلى 6 جرامًا يوميًا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو