أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيبة تحدد أبرز الأطعمة للحفاظ على صحة البشرة

05:39 م الجمعة 26 أغسطس 2022
طبيبة تحدد أبرز الأطعمة للحفاظ على صحة البشرة

الدكتورة نهلة عبد الوهاب

كتب - محمد أمين

السلامة الغذائية تعد أحد العوامل الضرورية للحفاظ على سلامة وصحة الجلد والبشرة ولمعانها ونضارتها بشكل عام، إضافة إلى أن الطعام الصحي يساعد على سرعة التئام الجروح، وهناك الكثير من المشكلات الصحية التي تصيب الجلد، نتيجة خلل في التغذية، وتناول المأكولات التي لا تتوافر فيها العناصر الغذائية الواجب توافرها لضمان صحة وسلامة الجلد.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، أهم الأطعمة للحفاظ على صحة الجلد والبشرة.

كيف تؤثر قلة شرب المياه على صحة البشرة؟

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية العلاجية والبكتريا والمناعة، إن صحة الجلد والبشرة عبارة عن مرآة لصحة الجسم بشكل كامل، موضحة أن الشخص الذي لا يشرب ما يكفي من الماء على مدار اليوم، يمكن أن يعاني من ظهور التجاعيد في الوجه، وغيرها من علامات الشيخوخة الأخرى.

أبرز الأطعمة للحفاظ على صحة الجلد والبشرة

وأضافت استشاري التغذية العلاجية، أنه من الضروري أن يهتم الشخص بتناول الأطعمة التي تحتوي على ما يكفي من فيتامين سي يوميًا، مثل الجوافة، البرتقال، اليمون، الفراولة، والكيوي.

كما نصحت بضرورة الاهتمام بتناول الخضروات الورقية، الجزر، الفلفل الألوان، الطماطم، والبنجر، موضحة أن هذه الأطعمة تساعد في الحفاظ على صحة البشرة والجلد.

كما يفضل الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ، نظرًا لأهميته لصحة الجلد، والعمل على منع ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، مثل التجاعيد، ومن ضمن أبرز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ البروكلي، المانجو، السبانخ، البطاطا، والمشمش.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية