أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لم تتوقع إصابتها بمرض نادر- امرأة تكتشف سر ظهور بقعة بوجهها

02:54 م الأحد 25 سبتمبر 2022
لم تتوقع إصابتها بمرض نادر- امرأة تكتشف سر ظهور بقعة بوجهها

لورين تايلور

كتبت- ياسمين الصاوي:

في يوم ما، وقفت لورين تايلور أمام المرآة لتفاجئ بظهور بقع فاتحة اللون على خدها الأسمر، لكنها لم تتوقع لحظة أن تلك البقع علامة على إصابتها بمرض خطير.

كانت الفتاة الأمريكية تعاني في طفولتها من أكزيما على اليدين، مع ظهور حكة في الرأس وبقع على الجلد، وتناولت العلاج المناسب بعد زيارة طبيب الجلدية المختص، حسبما نشر موقع "Prevention".

وفي البداية، ظنت تايلور أن البقع التي تظهر على وجهها الآن مجرد أمر بسيط، لكن عندما ذهبت إلى أول طبيب، ونظر إلى وجهها فقط دون أي فحص أو طلب تحاليل، وأخبرها أنها مصابة بالبهاق.

لم تقتنع الفتاة السمراء بهذا التشخيص، فذهبت إلى طبيب آخر أخبرها أنها مصابة بالنخالة البيضاء مؤكدًا على عدم وجود علاج للحالة ولم يصف أي كريم أو غيره لتخفيف الأعراض.

لاحظت تايلور انتشار البقع من وجهها إلى أجزاء أخرى بجسمها، فتوجهت على الفور إلى طبيب أمراض جلدية آخر، والذي قام بتشخيصها بمرض تبكل الجلد، وهو اضطراب جلدي غير معلوم سببه، لكن ينتج عنه بعض البقع، ولا يوجد علاج لهذه الحالة سوى العلاج بالأشعة فوق البنفسجية البسيطة.

وبالفعل، بدأت الفتاة الشابة في تجربة هذا العلاج دون جدوى، فلم تتوقف تلك البقع عن الظهور أو تختفي نهائيًا.

وبعد فترة من الوقت، قررت تايلور التوجه لأكثر أطباء الجلدية كفاءة وشهرة في منطقتها، وتبين إصابتها بمرض نادر يسمى " لمفومة الخلايا الجلدية التائية".

اقرأ أيضًا: أشعة الشمس تتسبب في تشوه وجه فتاة

ويعد لمفومة الخلايا الجلدية التائية بمثابة شكل من أشكال السرطانات، وهو نادر الحدوث، ويؤثر على 6.1 شخص فقط من كل مليون أمريكي أفريقي، في حين يصيب 4 أشخاص من كل مليون أمريكي أبيض اللون.

يظهر لمفومة الخلايا الجلدية التائية على هيئة بقع فاتحة اللون مع طفح جلدي وقشور بالرأس، ولم يتم التعرف على سبب هذه الحالة حتى الآن، لكن ربما تساهم بعض العوامل الجينية والبيئية والمناعية في حدوثه.

خضعت تايلور لجلسات العلاج، حيث تدخل في صندوق به ضوء، وتغلق عينيها، وتبقى به لمدة 8-10 دقائق، ومع مرور الوقت، وتلقي العديد من الأدوية المناسبة تحت إشراف الطبيب المختص، بدأت حالتها تتغير 180 درجة حتى صارت أفضل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية