أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للسيدات- هل تسبب الحناء أمراض جلدية؟

02:14 م الجمعة 10 مارس 2023
للسيدات- هل تسبب الحناء أمراض جلدية؟

رسم الحناء

كتب - محمد أمين

تلجأ بعض السيدات والفتيات إلى استخدام الحناء كنوع من أنواع الزينة، حيث تستخدم لرسم العديد من النقوش المختلفة على الجلد كشكل من أشكال التجميل، ولكن ما تأثيرها على الجلد؟

يوضح "الكونسلتو" في السياق التالي، تأثير استخدام الحناء على الجلد.

كيف تؤثر الحناء على صحة الجلد؟

قالت الدكتورة علا جلال الدين، استشاري أمراض الجلدية والعلاج بالليزر، إن رسم نقوش الحنة الممزوجة ببعض أنواع المواد الكيميائية لكي يتم بقائها على الجلد لفترة زمنية طويلة، قد يتسبب في مخاطر صحية على الجلد، أبرزها الالتهابات، والحساسية التي تظهر على هيئة حروق.

اقرأ أيضًا: لهذا السبب- دراسة تحذر من صبغ الشعر أثناء الحمل

وتابعت جلال الدين، أنه ينبغي توخي الحذر عند استعمال الحناء، بشرط أن يتم اختيار نوع لا تحتوي تركيبته على مواد كيميائية، حتى لا تسبب أي ضرر جلدي جسيم.

وأكدت استشاري أمراض الجلدية والعلاج بالليزر، أن الكثير من النساء اللائي يتعرضن للحساسية نتيجة استخدام الحناء الممزوجة بالكيماويات، تترك الحساسية أثر كبير حتى ولو بعد العلاج، وهذا يكون متوقف على المواد الكميائية الموجودة في تركيبة الحناء.

قد يهمك: هل تؤثر صبغة الشعر على الجنين؟

علاج الحساسية الناجمة عن الحناء

أشارت جلال الدين، إلى أن العلاج يتوقف في الأساس على رؤية الطبيب المتخصص للحالة، ويكون سواء عند طريق تناول عقاقير عبر الفم، أو من خلال استعمال كريمات ومراهم تجميل أو ترطيب على المنطقة المصابة بسبب الحناء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية