أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل كريمات الترطيب تعالج تصبغات الوجه؟

03:56 م الجمعة 26 مايو 2023
هل كريمات الترطيب تعالج تصبغات الوجه؟

تصبغات البشرة

كتب - محمد أمين

البقع الداكنة من مشكلات البشرة التى تنتشر في فصل الصيف، بسبب حرارة الطقس وأشعة الشمس، لذا، تبحث الفتيات عن حلول جذرية للقضاء عليها.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى فعالية كريمات الترطيب في علاج تصبغات الوجه.

اقرأ أيضًا: 5 علاجات منزلية للتخلص من اسمرار منطقة الشنب

هل كريمات الترطيب تعالج تصبغات البشرة؟

قالت الدكتورة علا جلال الدين، استشاري الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، إن التصبغات تطرأ على الوجه نتيجة الكلف، أو التعرض للشمس بشكل مفرط، أو فرط التصبغ فيما بعد الالتهاب.

وأضافت جلال الدين، أن كريمات الترطيب لا تعالج تصبغات الوجه، بل يتم الاعتماد عليها مع بعض كريمات التقشير، حتى لا يحدث جفاف في البشرة، نتيجة استعمال كريمات التقشير التي تساعد على علاج التصبغات.

قد يهمك: طرق طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة.. تعرف عليها

الحل الأمثل لعلاج تصبغات البشرة

أكدت استشاري الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، أن علاج تصبغات الوجه يعتمد في الأساس على كريمات التقشير، والكريمات التي تحتوي على أحماض تقشير.

وأشارت إلى إمكانية علاجها بطريقة أخرى مختلفة، وهي التقشير الكيميائي باستخدام الليزر، مؤكدة أنها الحل الأمثل للقضاء على التصبغات، فهو أنجح طريقة.

وأوضحت أنه بعد القضاء على التصبغات بالليزر، يفضل استعمال كريم الترطيب الذي يصفه الطبيب المعالج المتخصص، حتى لا يحدث تهيجات أو تقيحات بالبشرة، وكذلك الكريمات التي تحتوي على فيتامين سي، وفيتامين أ، لتوحيد لون البشرة، وزيادة نضارتها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية