أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طرق طبيعية للتخلص من البثور السوداء في الظهر

04:20 م الثلاثاء 30 مايو 2023
طرق طبيعية للتخلص من البثور السوداء في الظهر

حبوب الظهر

كتبت- ياسمين الصاوي:
تعتبر الرؤوس السوداء بمثابة نتوءات داكنة على البشرة، تنشأ حول فتحة بصيلات الشعر، وتنتج عن خلايا الجلد الميتة وانسداد البصيلات بالزيوت والدهون في الجلد.
تعد الرؤوس السوداء من أكثر أنواع حب الشباب شيوعًا، وغالبًا ما تظهر على الوجه أو الكتفين أو الظهر، ونادرًا ما تكون خطيرة، حسبما نشر موقع "Health Line".
يمكن أن يكون علاج الرؤوس السوداء في الظهر أصعب قليلاً من علاج تلك الموجودة في أجزاء أخرى من الجسم، لأنه يصعب الوصول إليها.

طرق منزلية للتخلص من الرؤوس السوداء على الظهر

في كثير من الأحيان، يمكن التخلص من الرؤوس السوداء في المنزل دون الحاجة إلى زيارة الطبيب، والي تشمل ما يلي:

1- تطهير وغسل الظهر

يجب غسل الظهر بمنظف يحتوي على حمض الساليسيليك، والذي لديه القدرة على تكسير الزيوت وخلايا الجلد الميتة التي تسبب الرؤوس السوداء، كما يساعد على تعزيز تقشير الجلد.

2- التقشير

يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة والزيوت من البشرة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، لكن من الأفضل استخدام مقشرات لطيفة تحتوي على أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي، مثل حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك.

3- بيكنج الصودا

يجد بعض الأشخاص أنه من الممكن تصنيع مقشر في المنزل عن طريق خلط كميات متساوية من بيكنج الصودا والماء.
بعد خلط هذه المكونات، يمكن تدليك الظهر بهذا الخليط، ثم يتم شطفه بعد فترة بالماء الدافئ.

4- الحرارة

يمكن أن يؤدي تسخين الجلد إلى فتح المسام والتخلص من الدهون وخلايا الجلد الميتة، لذا يمكن تجربة وضع منشفة في ماء دافئ، ثم تغطية الظهر بها، وتركها لمدة 15 دقيقة.

5- الشاي الأخضر

أظهرت بعض الدراسات أن وضع الشاي الأخضر على الجلد يمكن أن يقلل من إنتاج الزيت، لذا يمكن محاولة خلط ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر المجفف بالماء لعمل معجون، ثم تدليك الظهر به برفق لمدة 2 إلى 3 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية