أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 مزيلات عرق طبيعية.. احرص على استعمالها

02:45 م السبت 17 يونيو 2023
3 مزيلات عرق طبيعية.. احرص على استعمالها

مزيلات العرق للنساء

كتبت- هدى عبد الناصر:

مع حلول فصل الصيف يزداد التعرق لدى الأشخاص، مما يتسبب في الإحراج والقلق خاصًة مع ظهور رائحة كريهة، مما يتطلب استعمال مزيلات التعرق بشكل مستمر.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز مزيلات التعرق الطبيعية، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

أهمية استعمال مزيلات التعرق

من الضروري أن يحرص الأشخاص على استعمال مزيلات العرق بشكل مستمر وذلك للسيطرة على الرائحة الكريهة، ترطيب البشرة وتوحيد لونها، منع الالتهابات تمامًا، والحماية من فرص الإصابة بالأمراض، وتقليل التعرق بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: هل استخدام مزيلات العرق يهدد صحتك؟

مزيلات العرق الطبيعية

أوضحت نتائج بعض الدراسات، أن هناك العديد من مزيلات التعرق الطبيعية التي تحمي من أي أضرار تنتج عن المزيلات الصناعية من بينها:

1- مزيل جوز الهند

قد يساهم مزيل جوز الهند في السيطرة على الرائحة بشكل كبير حيث يتكون من زيت جوز هند، صودا الخبز، النشا، قطرات من أي زيوت أساسية حسب الرغبة، حيث يتم خلط جميع المكونات معًا وعند الاستعمال يتم تسخين الخليط فقط ثم استعماله كما يمكن استعماله بارد.

قد يهمك: لتجنب أضرارها.. 4 بدائل آمنة لمزيلات العرق

2- مزيل شمع العسل

يعتبر مزيل شمع العسل من أفضل المزيلات الطبيعية، لأنه يزيد من الترطيب أسفل الإبط، حيث يتكون من شمع العسل، زبدة الشيا، زيت جوز الهند، فيتامين هـ وقطرات من الزيوت الأساسية، ويتم خلط جميع المكونات جيدًا مع بعضها على نار هادئة حتى تمتزج جيدًا ثم تركها تبرد و استخدامها بشكل آمن على الجلد.

3- مزيل الليمون

يعرف الليمون بقدرته الهائلة في السيطرة على الرائحة الكريهة إلى جانب تفتيح لون البشرة بشكل كبير، وبالتالي يمكن استعمال الليمون بمفرده وفرك الجلد به، أو خلط عصير الليمون مع زيت جوز الهند واستعماله قبل الخروج بفترة حتى يمتصه الجلد تمامًا.

قد يهمك أيضًا: مواد سامة..مخاطر جديدة لمزيلات العرق

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية