أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد التعرض للشمس- فوائد روتين العناية بالبشرة

03:07 م الخميس 29 يونيو 2023
بعد التعرض للشمس- فوائد روتين العناية بالبشرة

التعرض للشمس

كتبت - ندى نجيد

في فصل الصيف، يزداد التعرض لأشعة الشمس التي تنتج أشعة فوق بنفسجية ضارة ومضرة للجلد، وقد يؤثر التعرض المفرط وغير المحمي سلبًا على صحة البشرة، لذا يعد وضع واقي من الشمس أمرًا ضروريًا، ولكنه قد لا يكون كافيًا، لأن البقاء في الهواء الطلق طوال اليوم قد يسبب تلفًا خطيرًا للجلد، لذلك من الضروري منح البشرة الاهتمام الذي تستحقه بعد قضاء يوم في الشمس.

ولمساعدة البشرة على التعافي بعد التعرض لأشعة الشمس وتأثيراتها، فمن الضروري اختيار منتجات فعالة توفر تغذية وترطيب، وتساعد في التخلص من الإحساس بالتهيج والجفاف.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أهمية تضمين منتجات ما بعد التعرض للشمس في روتين العناية بالبشرة، وفقا لما نشره موقع "Health line".

أهمية روتين العناية بالبشرة بعد التعرض للشمس

منتجات بعد التعرض للشمس مصممة خصيصًا لترطيب البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، بسبب احتوائها على مجموعة كبيرة من المكونات المهدئة، فهي منتجات تساعد بشكل فعال في ترطيب البشرة إلى جانب تقشير حروق الشمس المتباينة، ويجب وضع منتجات بعد التعرض للشمس بشكل متكرر حسب الحاجة للحفاظ على بشرتك رطبة بشكل كافٍ لتجنب التقشر.

اقرأ أيضًا: دليلك للحماية من حرارة الشمس عند الخروج في العيد

كما أن البقاء في درجات الحرارة المرتفعة لفترات طويلة، ينتج عنه ارتفاع درجة حرارة أجسامنا وانخفاض في مستويات الماء في البشرة، بالإضافة إلى ما تقوم به الأشعة فوق البنفسجية والكلور والمياه المالحة في إضعاف حاجز الرطوبة الطبيعي لحاجز البشرة، لذا ينصح الخبراء بضرورة استخدام منتجات بعد التعرض لأشعة الشمس للحد من آثار جفاف الجلد وتجديد جزء من الرطوبة المفقودة من التعرض لأشعة الشمس.

قد يؤدي التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية إلى حروق الشمس، وتشمل الأعراض الأخرى للتعرض المفرط ظهور تقرحات وتقشير الجلد والحكة، وقد يساعد استخدام كريم ما بعد التعرض للشمس في تخفيف الألم وتقليل الالتهاب .

وعادة ما يكون لمنتجات بعد التعرض للشمس قوام خفيف الوزن للغاية، لضمان عدم بقاء الحرارة محصورة داخل الجلد، مما يجعله مثاليًا للاستخدام اليومي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية