أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مقشرات طبيعية للبشرة- اصنعيها في المنزل

01:04 م الجمعة 28 يوليه 2023
5 مقشرات طبيعية للبشرة- اصنعيها في المنزل

مقشر البشرة

كتب - كريم حسن

يعتبر الاهتمام بنظافة البشرة من خلال التقشير جزءًا لا يتجزأ من روتين العناية بها، حيث يساعد ذلك على جني الفوائد القصوى لنظام العناية بالبشرة، لكن الكثير من الفتيات يفضلن تخطيه بسبب الاحمرار والطفح الجلدي بعد التقشير. ومع ذلك، يمكن أن تعزى هذه الآثار الضارة إلى المواد الكيميائية القاسية المختلفة، وهو ما يمكن تجنبه عند استخدام المنتجات الطبيعية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من أبرز مقشرات البشرة باستخدام السكر البني، وفقًا لما ذكره موقع " Stylecraze".

فوائد السكر البني للبشرة

1- غني بمضادات الأكسدة

تزعم إحدى الدراسات أن السكر البني يمكن أن يقضي على الجذور الحرة الضارة، بفعل مركباته الفينولية والمتطايرة التي تمنحه خصائصه المضادة للأكسدة، ما يحمي خلايا الجلد من الإجهاد التأكسدي ويمنع الشيخوخة.

2- يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي

سكر القصب البني غني بأحماض ألفا هيدروكسي (AHAs)، وهو ما يمكن أن يخترق البشرة ويفكك المركب الذي يربط خلايا الجلد، وهو ما يعزز تجديد الخلايا.

3- يقشر البشرة دون الإضرار بها

السكر البني أكثر ليونة من السكر الأبيض الحبيبي، حيث يقشر البشرة بلطف دون إتلافها، كما يحافظ على رطوبة البشرة ويحميها من الجفاف.

اقرأ أيضًا: 4 طرق طبيعية مختلفة لتقشير البشرة

مقشرات البشرة باستخدام السكر البني

1- مقشر السكر البني وزيت جوز الهند لحب الشباب

يسهل تحضير مقشر السكر البني وزيت جوز الهند لحب الشباب من خلال استخدام نصف كوب سكر بني، ونصف كوب من زيت جوز الهند، و2-3 قطرات من الزيت العطري.

يتم العمل على خلط جميع المكونات في وعاء، ثم وضعه على الوجه وفركه بحركة دائرية لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء البارد.

ويمكن تطبيق هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع.

2- مقشر السكر البني والعسل

يسهل تحضير هذا الخليط من خلال استخدام ملعقة واحدة كبيرة من السكر البني، وملعقة كبيرة من العسل الخام، وملعقة كبيرة زيت زيتون أو زيت جوز الهند، مع 2-3 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك.

ويتم مزج جميع المكونات في وعاء، ثم وضع المقشر على وجهك ودلكي بلطف لمدة 10 دقائق، واتركيه لمدة 5-10 دقائق أخرى ثم اغسليه بالماء البارد.

ويمكن تطبيق هذا الخليط مرتين في الأسبوع، حيث أن العسل الخام له تأثير مهدئ ويبطئ أيضًا تكوين التجاعيد.

3- مقشر السكر البني والفانيليا

يمكن تحضير هذا الخليط من خلال استخدام كوب سكر بني، وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا، ونصف كوب زيت زيتون / جوز هند / زيت لوز، مع ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ "كبسولة".

يتم خلط جميع المكونات في وعاء، ومن الممكن ضبط كمية الزيت حسب تفضيلاتك، ثم وضع المقشر على البشرة، ومن الممكن استخدامه على الوجه والجسم، من خلال فركه لمدة 10 دقائق، وتركه لمدة 10 دقائق أخرى، ثم يغسل بالماء الدافئ.

ويمكنك وضع هذا المقشر مرتين في الأسبوع.

قد يهمك: أعراض مزعجة لالتهاب الجلد التماسي- هكذا يمكن الوقاية

4- مقشر السكر البني وزيت الزيتون

يتم تحضير مقشر السكر البني وزيت الزيتون من خلال استخدام نصف كوب سكر بني، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر.

ويجب مزج المكونات في وعاء، ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة والتدليك بلطف باستخدام الأصابع لمدة 10 دقائق ثم يغسل.

ومن الممكن تطبيق هذا المقشر مرة أو مرتين في الأسبوع.

5- مقشر السكر البني ومطحون القهوة

يتم تحضير هذا المقشر من خلال استخدام نصف كوب سكر بني، ونصف كوب من القهوة المطحونة، وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا، ونصف كوب زيت جوز الهند.

يجب مزج جميع المكونات باستثناء الزيت في وعاء، ثم إضافة الزيت في النهاية، مع ضبط الكمية للحصول على قوام سميك يشبه العجينة، ومن ثم وضع المزيج على البشرة وفركه برفق بحركة دائرية، ثم يغسل بالماء الفاتر.

ويمكن تطبيق هذ المقشر مرة واحدة في الأسبوع.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية