أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا يجب تغيير الشامبو أحيانًا؟

12:43 م الجمعة 04 أغسطس 2023
لماذا يجب تغيير الشامبو أحيانًا؟

الشامبو

تشير البروفيسورة يوليا جالياموفا، إلى أنه يجب تغيير الشامبو بصورة دورية لأسباب مختلفة، على سبيل المثال، يمكن أن يتغير زهم فروة الرأس مع مرور الوقت، وبالتالي يصبح نوع الشامبو الذي يستخدمه الشخص غير ملائم.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أوضحت أنه يجب اختيار الشامبو المناسب وفقًا لنوع الشعر وخصائصه، ولا يجب الاكتفاء بغسل الشعر فقط، بل يجب استخدام البلسم لحماية الشعر من المؤثرات الخارجية. وتشير إلى أن تغيير الشامبو بصورة دورية يساعد على الحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس.

تغيير الشامبو بصورة دورية يمكن أن يكون مفيدًا لأسباب أخرى أيضًا، مثل:

1- تجنب تراكم المنتجات: قد يتراكم المستحضرات التي يتم استخدامها على الشعر مع الوقت، مما يؤدي إلى تراكم الأوساخ والدهون والشوائب. ويمكن أن يؤدي هذا التراكم إلى تلف الشعر وفروة الرأس، ويمكن تفادي ذلك عن طريق تغيير الشامبو بصورة دورية.

اقرأ أيضًا: تؤدي لتساقطه.. 8 أخطاء نرتكبها أثناء غسل الشعر

2- الحفاظ على توازن الرطوبة: يمكن للشامبو الذي يتم استخدامه بشكل متكرر أن يجفف فروة الرأس ويزيل الزيوت الطبيعية التي تحتاجها البشرة. ويمكن أن يؤدي هذا إلى تهيج الفروة وظهور القشرة، وبالتالي، يمكن أن يكون من المفيد تغيير الشامبو بصورة دورية للحفاظ على توازن الرطوبة في فروة الرأس.

3- تجنب تحسس البشرة: قد يتعرض بعض الأشخاص للتحسس من مكونات معينة في الشامبو، ويمكن أن يؤدي هذا إلى ظهور تهيج الجلد وطفح جلدي. وبالتالي، يمكن أن يكون من الأفضل تغيير الشامبو بصورة دورية للتجنب من التحسس.

وعلى الرغم من أن تغيير الشامبو بصورة دورية يمكن أن يكون مفيدًا، إلا أنه يجب تجنب تغيير الشامبو بشكل متكرر جدًا، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تهيج الفروة وتلف الشعر، وبالتالي، يجب البحث عن الشامبو الذي يناسب نوع الشعر وخصائصه والالتزام باستخدامه لفترة معقولة قبل التفكير في تغييره.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية