أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حقنة سحرية- أحدث عقار لفقدان الوزن بسرعة

04:17 م السبت 23 سبتمبر 2023
حقنة سحرية- أحدث عقار لفقدان الوزن بسرعة

حقنة للتخلص من الدهون

كتبت-ياسمين الصاوي:

أشارت دراسة جديدة، إلى ظهور أحدث حقنة للتخلص من الدهون وافقت عليها هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، والتي تعد الأقوى حتى الآن.

ووجدت مراجعة لـ 22 دراسة أن حقنة مونجارو (التيرزيباتيد) ساعدت المرضى على فقدان 5 كجم أكثر من عقار سيماجلوتايد الشهير، حسبما نشر موقع "The sun".

تمت الموافقة على استخدام الدواء، الذي أنتجته شركة Eli Lilly، في علاج مرضى السكري في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال الدكتور توماس كاراجيانيس، من جامعة أرسطو في سالونيك في اليونان: "كانت حقنة مونجارو أكثر فعالية في فقدان الوزن من عقار سيماجلوتيد".

تم تطوير حقنة مونجارو (تيرزيباتيد) كدواء لمرض السكري، لكن الشركات المصنعة لاحظت أنه يساعد المرضى أيضًا على إنقاص الوزن، حيث يساهم في الشعور بالشبع لفترة أطول مع إبطاء سرعة تحرك الطعام عبر الجهاز الهضمي.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن الأشخاص الذين يعانون من زياة الوزن فقدوا أكثر من 12 كيلوجرامًا خلال 18 شهرًا عند تناول الدواء، وكانت هذه النسبة 5 أضعاف النسبة التي حصل عليها أولئك الذين جربوا اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة فقط.

تسعى شركة Eli Lilly حاليًا للحصول على الموافقة لاستخدام هذه الحقنة في علاج السمنة وفقدان الوزن.

وحذرت بعض الجمعيات من أن الطلب المتزايد على حقنة مونجارو قد يمنع مرضى السكري من الحصول عليها حال احتياجهم إليها.

تم إعطاء المرضى إما جرعات 5 ملجم أو 10 ملجم أو 15 ملجم من حقنة مونجارو كل أسبوع، في حين تم توزيع دواء سيماجلوتايد بجرعات أسبوعية 0.5 ملجم أو 1 ملجم أو 2 ملجم لمدة 12 أسبوعًا.

وتبين أن أولئك الذين تناولوا أعلى جرعة من حقنة مونجارو قد فقدوا 5.72 كجم أكثر من أولئك الذين تناولوا 2 ملغ من سيماجلوتيد

. لقد فقدوا 3.52 كجم أكثر في المتوسط ​​عند تناول جرعة 10 ملجم، مقارنة بـ 2 ملجم من سيماجلوتيد، و1.72 كجم أكثر عند تناول جرعات 5 ملجم، مقارنة بـ 1 ملجم من سيماجلوتيد.

كانت جرعة 15 ملجم من حقنة مونجارو (تيرسيباتيد) أيضًا أكثر فاعلية في خفض نسبة السكر في الدم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية