أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خالد سليم يكشف سرًا جديدًا عن وزنه- كيف خسر 30 كيلوجرامًا؟

01:16 م الإثنين 29 يناير 2024

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشف الفنان خالد سليم سرًا جديدًا عن وزنه الذي بلغ في فترة معينة حوالي 130 كيلوجرام، ما جعله يشعر بالسوء والإحباط وكذلك الرغبة في فقدان وزنه مرة ثانية.

وقال سليم، خلال استضافته ببرنامج "كتاب الشهرة"، إنه تعرض للتنمر والسخرية خلال تواجده بإحدى التجمعات، وذلك بسبب وزنه الزائد، ما دفعه إلى مغادرة المكان على الفور.

وأضاف سليم، أنه سرعان ما وصل إلى منزله ليبكي أمام زوجته، وأقبل على تناول الطعام بشكل هستيري جدًا في هذا اليوم لتفريغ مشاعره وغضبه.

وتابع سليم، أن زوجته لعبت دورًا مهمًا في احتواء مشاعره وأقنعته بضرورة فقدان الوزن وساندته في هذه الخطوة بقوة.

كيف خسر خالد سليم وزنه؟

كان الفنان خالد سليم قد أدلى بتصريحات سابقة حول كيفية فقدان وزنه، مؤكدًا أنه كان يتناول أدوية الكورتيزون التي ساهمت في اكتسابه مزيد من الوزن.

وأوضح سليم، أنه اتبع نظام دايت قاسي للغاية مع العودة لممارسة الرياضة، واعتمد على المياه والفيتامينات فقط عدة أيام، ما ساعده على خسارة 30 كيلوجرامًا بشكل سريع جدًا.

وأشار سليم أنه بعد فقدان وزنه، عاد مجددًا لتناول الأطعمة الصحية فقط، وصار حريصًا على عدم تناول أي وجبات جاهزة أو سعرات حرارية زائدة، مع الذهاب إلى الجيم بانتظام.

دايت المياه والفيتامينات

يعتمد هذا النوع من الدايت على شرب كمية كبيرة من المياه مع التوقف عن تناول الأطعمة سواء الصحية أو غير الصحية، مع الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم من خلال المكملات الغذائية، حسبما نشر موقع "Health Line".

وعلى الرغم من دور هذا النوع من الدايت في خسارة الوزن بسرعة، فإنه يمكن أن يسبب بعض المشكلات الصحية، فعلى سبيل المثال، يؤدي تناول جرعات زائدة من بعض الفيتامينات إلى فشل الكلى، كذلك فإنه يعمل على خسارة المياه والكربوهيدرات وجزء صغير من كثافة العضلات، ومن ثم لا يفقد الجسم الدهون المتراكمة بشكل أساسي.

من الممكن أن يدفع هذا الدايت إلى زيادة حمض اليوريك في الدم أو الإصابة باضطرابات الطعام، ومن ثم يجب عدم اتباع هذا الدايت لأكثر من 3 أيام فقط مع المتابعة مع الطبيب المختص لتجنب أي مضاعفات صحية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية