أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة احذفها من نظامك الغذائي‎

04:30 م الإثنين 08 يناير 2024
5 أطعمة احذفها من نظامك الغذائي‎

النظام الغذائي - أرشيفية

كتب - كريم حسن:

يدرج الكثير من الأشخاص مجموعة من الأطعمة في النظام الغذائي المتبع حسب التفضيلات الغذائية، إلا أن بعضها قد يكون ضارًا لصحة الجسم، بسبب ما تحتوي عليه من مواد ومكونات.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة الضارة لصحة الجسم، وفقا لما نشره موقع "Eat this".

أطعمة ابتعد عن تناولها

1- النقانق

النقانق هي أطعمة عالية المعالجة تحتوي على العديد من المكونات غير اللحوم الحيوانية، ومن بينها مالتوديكسترين، الذي إذا تم تناوله بكميات زائدة، يمكن أن يسبب ضررا للأمعاء والمعدة، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي حصة النقانق على 33% من كمية الصوديوم اليومية الموصى بها.

2- شطائر الإفطار

قد يكون من المغري تناول شطيرة إفطار بسرعة من أحد مطاعم الوجبات السريعة، وعلى الرغم من أن مذاقها لذيذ، إلا أنها يمكن أن تلحق ضررًا حقيقيًا بجسمك عن طريق تناول واحدة كل يوم.

تحتوي شطائر الإفطار على نسبة عالية من الكوليسترول، كما أن تناول شطيرة إفطار سريعة ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يجعلك تكتسب ثمانية أرطال سنويًا، وذلك بفعل احتوائها على 300 سعرة حرارية.

3- تتبيلات السلطة

الخضار صحية للغاية، لكن المشكلة تكمن في أن الكثير منها لا يكون مذاقها رائعًا بمفردها، فيلجأ البعض لتحضير السلطة بإضافة الصلصة.

والعديد من أنواع تلك الصلصات والتتبيلات محملة بالزيوت النباتية والسكر والدهون المتحولة، وكلها غير صحية، كما أنها تميل إلى احتواء مواد كيميائية صناعية، وهذه المكونات غير الصحية تحرمك من فوائد السلطة، فبدلًا من ذلك، حاول صنع صلصة السلطة الخاصة بك من زيت الزيتون والخل ورشة من الملح والفلفل.

4- الكعك المعبأ

يعتبر الكعك المعبأ حلوى لذيذة، لكن محتواه الغذائي سيترك لك طعمًا سيئًا للغاية في فمك، حيث تحتوي معظم هذه العبوات على ما يقرب من ثلاثة أضعاف القيمة اليومية الموصى بها من السكر.

كما يحتوي على عنصر آخر هو شراب الذرة عالي الفركتوز، والذي يمكن أن يساهم في تطور ارتفاع ضغط الدم أو متلازمة التمثيل الغذائي.

ويمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط لهذا المنتج أيضًا إلى الإصابة بالسمنة والسكري والكبد الدهني.

5- مضغ العلكة

يمكن لبعض أنواع العلكة أن تسبب مشاكل مثل آلام المعدة والإسهال وألم الفك، خاصة إذا كانت العلكة تحتوي على نسبة عالية من السكر.

وبصرف النظر عن ذلك، كانت هناك أيضًا تقارير عن أطفال عانوا من الاختناق بعد إساءة استخدام العلكة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية