أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد متعددة لعلاج البشرة بالليزر- هل له أضرار؟

03:43 م الجمعة 07 يونيو 2024
فوائد متعددة لعلاج البشرة بالليزر- هل له أضرار؟

علاج الهالات السوداء بالليزر

كتب - محمد أمين

الليزر من العلاجات الجلدية التي يقبل عليها العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل ببشرتهم، فمنهم ما يحقق له الليزر النتائج الإيجابية، وآخريين يسبب لهم أضرارًا صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، سلبيات وإيجابيات علاج البشرة بالليزر، وفقا لموقع "Web md"، و" Medical news today".

اقرأ أيضًا: طبيبة جلدية تكشف أخطاء العناية بالبشرة

سلبيات الليزر على البشرة

يسبب الليزر سلبيات لصحة البشرة إذا كانت داكنة جدًا، فالليزر قد يسبب التهابات أو تغيير في اللون بعد العلاج، وقد يصل الأمر لحدوث ندبات بالبشرة.

وقد يستخدم طبيب الأمراض الجلدية المعالج للحالة، مقياس "فيتزباتريك"، الذي يطابق مستوى الصباغ (الميلانين) في البشرة مع خطر التعرض لأضرار أشعة الشمس وسرطان الجلد.

ويتراوح المقياس من 1 إلى 6، فإذا كانت البشرة سمراء فقد تكون 5 أو 6 على هذا المقياس، ويعني هذا التصنيف أيضًا أن الشخص لديه خطرًا أقل لتلف الجلد، ومع ذلك، كل شخص لديه نوع من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

وبشكل عام، يجب على المريض مناقشة الطبيب قبل التعرض لليزر، للتأكد من كون التدخل بالليزر مفيد ولا يسفر عنه أي سلبيات.

المخاطر والآثار الجانبية لليزر

معظم الآثار الجانبية لتجديد سطح الجلد بالليزر مؤقتة، فبعد الجلسة قد يشعر الجلد بما يلي:

- الالتهابات.

- الانتفاخ.

- الحكة.

قد يهمك: بين الفوائد والأضرار- كيف يؤثر الليزر الكربوني على البشرة؟

متى يتم اللجوء لليزر؟

يتم اللجوء لعلاج مشاكل البشرة بالليزر عند ظهور البقع الجلدية على البشرة، وعند ندوب الجلد من الوحمات، وعند تضرر البشرة من الشمس بشكل بالغ، وتضخم الغدد الدهنية حول الأنف، وكذا الشامات الجلدية الخطية.

إيجابيات الليزر لصحة البشرة

من أبرز إيجابيات التدخل بالليزر لحل مشاكل البشرة، هي السرعة في تحقيق العلاج بالشكل المرجو، ولكن هذا بعد استشارة الطبيب للتأكد من طبيعة الجلد، وتحمله لأشعة الليزر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية