خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يكشف الأعراض الجديدة لأوميكرون.. تغير الصوت قد ينذر بالإصابة

07:59 م الأحد 16 يناير 2022
طبيب يكشف الأعراض الجديدة لأوميكرون.. تغير الصوت قد ينذر بالإصابة

أعراض الإصابة بأوميكرون

كتب - صابر نجاح:

كشف الدكتور أيمن السيد سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بمستشفى قصر العيني سابقًا، عن أعراض الإصابة بمتحور أوميكرون التي ظهرت حديثًا في مصر، موضحًا أنها تكون بالجهاز التنفسي العلوي فوق الحبال الصوتية، بالأنف والأذن والحنجرة والحلق.

وأوضح سالم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، أنه حال الإصابة بمتحور أوميكرون تظهر بعض الأعراض على الشخص، تشمل رشح بالأنف وانسدادها، التهاب الحلق، وصعوبة في البلع، مشيرًا إلى أن استمرار الكحة أيضًا يأتي ضمن أعراض إصابة الجهاز التنفسي العلوي.

اقرأ أيضًا: تصريح صادم من فاوتشي: لا مفر من أوميكرون وسيصيب الجميع تقريبًا

وقال إن من ضمن الأعراض التي ظهرت حديثًا للمتحور أوميكرون، حدوث تغيير في نبرات الصوت، وشعور الشخص المصاب بجفاف وألم في الحلق.

وتابع: "البروتوكول العلاجي للمتحور أوميكرون هو نفس البروتوكول السابق"، ناصحًا المواطنين بعدم طلب العلاج من الصيدليات بسبب تشابه الأعراض، التي قد تعطي تشخيصات خاطئة.

قد يهمك: الصين تعلن عن رصد أول إصابة بمتحور أوميكرون شديد العدوى

وأكد رئيس قسم الصدر سايقًا، أن الأمراض الفيروسية لا يتطلب علاجها تناول المضادات الحيوية، إلا إذا كانت مصاحبة لعدوي بكتيرية، مشيرًا إلى أن المضادات الحيوية الموصوفة في البروتوكول العلاجي المصري ليست فقط للقضاء على البكتريا، بل تعمل أيضًا على تقوية وتنشيط الجهاز المناعي.

ولفت سالم، إلى أن أوميكرون سريع الانتشار، ويصيب عدد كبير في وقت قصير، وتتراوح فترة الحضانة للفيروس من حوالي يومين إلى 3 أيام على عكس فترة الحضانة السابقة التي كانت 5 أيام، وقد لا تظهر نتيجة العدوى على الأطفال والأشخاص الذين لديهم مناعة قوية، مشيرًا إلى أن فترة العزل المنزلي للمصابين بالمتحور تبلغ 5 أيام من بداية الشعور بالأعراض مع المتابعة الطبية، حسب اللجنة العلمية العالمية.

واختتم حديثه قائلًا: "في حالة تطور المرض لابد من استكمال الإجراءات الطبية بإجراء التحاليل والإشاعات، وفي حال كانت الكحة مستمرة ينبغي الانتباه وزيادة فترة العزل لأن الكحة معدية".

قد يهمك أيضًا: 7 أعراض شائعة لأوميكرون عند الأطفال.. متى تظهر؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية