أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

معجزة طبية- إنقاذ سعودي توقف قلبه مرتين خلال 40 دقيقة

11:46 ص الأربعاء 23 نوفمبر 2022
معجزة طبية- إنقاذ سعودي توقف قلبه مرتين خلال 40 دقيقة

إنعاش للقلب

نجح فريق طبي متخصص، في أمراض القلب والقسطرة القلبية بمجمع الملك عبد الله الطبي في مدينة جدة بالسعودية، في إنقاذ حياة مريض توقف قلبة مرتين خلال 40 دقيقة.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أكدت السلطات الصحية في جدة أن المركز استقبل الحالة بعد التنسيق مع أحد المستشفيات العامة بالمنطقة كحالة إنقاذ حياة بعد أن بينت نتائج الفحوصات الطبية وجود احتشاء في الجدار الأمامي لعضلة القلب، ما تسبب في توقف قلب المريض مرتين.

وأشارت إلى أن الفرق الطبية المشرفة على الحالة قررت إخضاع المريض للتنفس الصناعي وتركيب أجهزة طبية داعمة للقلب للحفاظ على حياته لاستقرار الوظائف الحيوية له، ثم نقله إلى معمل القسطرة القلبية لإجراء عملية تداخلية علاجية عاجلة، لوضع دعامة في الشريان الأمامي النازل مع وضع بالون داعم لضغط الدم.

اقرأ أيضًا: دواء جديد لتأخير ظهور السكري من النوع الأول يغير قواعد اللعبة

وأوضحت أنه تم نقل المريض بعد العملية التي دامت 30 دقيقة، إلى جناح العناية القلبية تحت الملاحظة الطبية حتى تماثل للشفاء تدريجيا.

وذكرت السلطات الصحية في جدة أنه وبعد استقرار الحالة الصحية في اليوم التالي تم فصل الأجهزة الداعمة للقلب وكذلك جهاز التنفس الصناعي، وإعطائه إذن الخروج الطبيعي له بعد ثلاثة أيام من إجراء العملية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية