خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما نعرفه عن السلالة الجديدة من متحور أوميكرون

11:06 ص الخميس 10 فبراير 2022
ما نعرفه عن السلالة الجديدة من متحور أوميكرون

متحور أوميكرون

أصبحت السلالة الجديدة من متحور "أوميكرون"، منتشرة في بعض الدول حول العالم، ومنها الدنمارك والمملكة المتحدة، والتي تتميز بالعديد من الطفرات نفسها الموجودة في "أوميكرون".

ووفقًا لموقع "سكاي نيوز عربية"، يطلق على السلالة الجديدة "BA.2"، والتي لا تزال أعداد الإصابة بها أقل من تلك المرتبطة بـ"أوميكرون"، حتى الآن.

وأظهرت بيانات لوكالة الأمن الصحي البريطانية، أن السلالة الجديدة لديها القدرة على الانتشار بشكل أسرع من أوميكرون، إلا أن العلماء أوضحوا أنه لا توجد دلائل حتى الآن، تشير إلى أنها أكثر شدة أو خطورة منه.

وكشف معهد "Wellcome Sanger"، الذي ينتج خرائط لمتحورات كورونا المنتشرة في المملكة المتحدة، أن "BA.2" أصبحت الآن أكثر شيوعًا من السلالة دلتا، وفق ما ذكرت صحيفة "صن" البريطانية.

اقرأ أيضًا: الصين تطور اختبارًا جديدًا يكشف عن كورونا في 4 دقائق

كما وجدت دراسات في الدنمارك، حيث تشكل الإصابات بالمتحور الجديد أكثر من نصف حالات "أوميكرون"، أنه لا توجد فروقات بين "BA.2" وأوميكرون من حيث مخاطر الاستشفاء.

وأوضحت أن السلالة المتحورة من أوميكرون، لا يبدو أنها تسبب مرضًا أكثر خطورة من أوميكرون الأصلي، وهو أكثر شبها بنزلة البرد لدى معظم الناس، خاصة الملقحين.

وقال مسؤولو الصحة في الدنمارك، حيث ظهرت معظم الحالات بالمتحور الجديد حتى الآن، أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لا تزال فعالة ضد السلالة الجديدة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية