خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نتائجه خلال 3 دقائق- "FDA" تصرح باستخدام جهاز تنفسي جديد لكشف كورونا

07:49 م الجمعة 15 أبريل 2022
نتائجه خلال 3 دقائق- "FDA" تصرح باستخدام جهاز تنفسي جديد لكشف كورونا

مسحة كورونا

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، أمس الخميس، تصريحًا بالاستخدام الطارئ لما وصف بأنه أول جهاز يمكنه اكتشاف عدوى "كوفيد-"19 في عينات التنفس.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، قالت الوكالة إن جهاز إنسبيكت أي أر كوفيد-19 بريثلايزر الجديد يأتي بحجم قطعة من الأمتعة المحمولة، ويمكن استخدامه من قبل الأطباء والمستشفيات ومواقع الاختبار المتنقلة، لكن يجب إجراء الاختبار الذي يمكن أن يقدم نتائج في أقل من ثلاث دقائق تحت إشراف مقدم رعاية صحية مرخص.

وتبعًا للوكالة، فإن الجهاز كان دقيقًا بنسبة 91.2% في تحديد عينات الاختبار الإيجابية، وبلغت دقته 99.3% في تحديد عينات الاختبار السلبية.

اقرأ أيضًا: الصحة: احتمالية الإصابة بكورونا تزيد بعد مرور 6 إلى 8 أشهر بعد الحصول على اللقاح

ووصف الدكتور جيف شورين، مدير مركز الأجهزة والصحة الإشعاعية التابع لإدارة الغذاء والدواء، الجهاز بأنه مثال آخر على الابتكار السريع الذي يحدث مع الاختبارات التشخيصية لكوفيد-19.

وأشارت "FDA"، إلى أن شركة إنسبيكت أي أر تتوقع أن تكون قادرة على إنتاج ما يقرب من 100 جهاز في الأسبوع، والتي يمكن استخدامها لتقييم ما يقرب من 160 عينة في اليوم، وفي هذا المستوى من الإنتاج، من المتوقع أن تزداد سعة الاختبار باستخدام الجهاز الجديد إلى ما يقرب من 64 ألف عينة شهريًا.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية