أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد فقدانه الحركة- طبيب يعلق على مرض نجل محمد ثروت

06:58 م الأحد 26 مارس 2023
بعد فقدانه الحركة- طبيب يعلق على مرض نجل محمد ثروت

نجل الفنان محمد ثروت

كتب - صابر نجاح:

أصيب المخرج أحمد ثروت، نجل الفنان محمد ثروت، بمتلازمة ميلر فيشر، وهي حالة مرضية نادرة، أفقدته القدرة على المشي، ما دفعه للسفر إلى ألمانيا، لاستكمال رجلة علاجه.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل عن الأزمة الصحية لنجل الفنان محمد ثروت، اضغط هنا.

في هذا الصدد، قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بمستشفى جامعة عين شمس، إن متلازمة ميلر فيشر هي جزء من متلازمة غيلان باريه.

اقرأ أيضًا: أعراض اعتلال الأعصاب المحيطية متعددة.. منها تنميل الاطراف

وعرّف عقبة متلازمة غيلان باريه بأنها مرض نادر يسبب تلفًا في الأعصاب، نتيجة لمهاجمة الجهاز المناعي للجهاز العصبي المحيطي، مما يؤدي إلى ضعف العضلات.

وأضاف أن متلازمة ميلر فيشر تسفر عن تكوين أجسام مضادة تهاجم في المقام الأول الأعصاب المتحكمة في عضلات الوجه، مما يؤدي إلى عدم القدرة على تحريك العينين.

قد يهمك: كل ما تريد معرفته عن متلازمة غيلان باريه

وأوضح أن في المراحل المتقدمة من المرض، يواجه مريض متلازمة ميلر فيشر صعوبة كبيرة في المشي، قد تصل إلى الشلل، ويرجع السبب إلى ضعف عضلات الساقين والقدمين.

قد يهمك أيضًا: تنميل القدمين أثناء المشي- طبيب يحذر: عرض لأكثر من مرض

وأكد أن متلازمة ميلر فيشر قد تؤثر سلبًا على الجهاز التنفسي، وهذا يفسر سبب معاناة بعض المصابين بها من ضيق أو صعوبة التنفس أو الاختناق.

وأشار عقبة إلى ضرورة حجز مريض متلازمة ميلر فيشر في غرفة العناية المركزة في حالة الاختناق، لإخضاعه لجهاز التنفس الصناعي، بالإضافة إلى حاجته إلى عملية فصل البلازما، للتخلص من الأجسام المضادة للأعصاب.

اقرأ أيضًا: مشكلات صحية تسبب الاختناق.

ونقلًا عن موقع "Mayo Clinic"، قد يصف الطبيب لمريض متلازمة ميلر فيشر دواء الغلوبولين المناعي، الذي يحتوي على أجسام مضادة صحية، تساعد بدورها على تثبيط عمل الأجسام المضادة للأعصاب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية