أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بينهم أكرم توفيق ومحمد محمود.. لماذا تتكرر الإصابة بالرباط الصليبي؟

03:31 م الثلاثاء 16 مايو 2023
بينهم أكرم توفيق ومحمد محمود.. لماذا تتكرر الإصابة بالرباط الصليبي؟

قطع الرباط الصليبي

كتب - كريم حسن:

تعرض عدد من لاعبي كرة القدم إلى تكرار الإصابة بقطع في الرباط الصليبي أكثر من المرة، والتي تعد إصابة مزعجة تتسبب في ابتعاد اللاعب عن المستطيل الأخضر فترات طويلة للعلاج ثم التأهيل.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، أسباب تكرار الإصابة بقطع في الرباط الصليبي أكثر من مرة.

لاعبون أصيبوا بقطع الرباط الصليبى أكثر من مرة

1- أكرم توفيق

تعرض اللاعب أكرم توفيق، لاعب النادي الأهلى، إلى الإصابة بقطع في الرباط الصليبى مرتين متتاليتين، الأولى خلال مشاركته مع المنتخب أمام نيجيريا في كأس الأمم الأفريقية في يناير الماضى، والثانية في ديسمبر الماضي خلال مشاركته في إحدى التمرينات.

2- محمد محمود

من أشهر اللاعبين الذين عانوا كثيرًا من تكرار الإصابات، ومن أشهر إصاباته إصابته بقطع في الرباط الصليبى في يناير 2019 في مباراة له بقميص الأهلى، ثم تعرض مجددًا للإصابة نفسها بعد تعافيه من الأولى بأيام فقط.

3- عمرو جمال

لعبت الإصابات دورًا سلبيًا كبيرًا في التأثير على مسيرة عمرو جمال الكروية، فقد تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للمرة الأولى عام 2014، ثم تعرض للإصابة نفسها في في مارس قبل الماضي.

4- ناصر ماهر

تعرض ناصر ماهر مرتين للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، حيث كانت الأولى عام 2015 عندما كان في صفوف النادي الأهلي، والثانية كانت خلال فترة التأهيل من الإصابة الأولى.

اقرأ أيضًا: لماذا يصاب بعض الرياضيين بقطع الرباط الصليبي؟..إليك التفاصيل

سبب تكرار قطع الرباط الصليبي

حدد الدكتور تامر أبو هميلة، استشاري جراحة العظام والعمود الفقري وإصابات الملاعب، أسباب تكرار التعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وأوضح أبو هميلة، أن أهد هذه الأسباب يتمثل في وجود أخطاء في العملية الأولى لعلاج القطع، أو احتمالية عد خضوع اللاعب للتأهيل الصحيح بعد إجراء العملية، حيث أن نصف نسبة نجاح التعافي من الإصابة يتمثل في الجراحة، بينما يتمثل النصف الثاني في برنامج التأهيل بعد الجراحة.

ولفت إلى احتمالية تكرار إصابة الرباط الصليبي بسبب حدوث إلتواء خاطئ في الركبة، الذي يعد السبب الأبرز لحدوث تلك الإصابة للرياضيين.

قد يهمك: 3 درجات لقطع غضروف الركبة.. أيهم يستدعي الجراحة؟

أسباب فشل جراحة الرباط الصليبي

وعن فشل جراحة الرباط الصليبي، أشار إلى أن أسبابه تشمل عدم إجادة الطبيب لجراحة الرباط الصليبي، موضحًا أن تلك العملية لها عوامل معينة يجب اتباعها لإنجاحها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية