أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد وفاة مصطفى درويش- 5 أسباب للوفاة المفاجئة

06:33 م الجمعة 05 مايو 2023
بعد وفاة مصطفى درويش- 5 أسباب للوفاة المفاجئة

مصطفى درويش

كتب- صابر نجاح:

شهدت الفترة الأخيرة تعرض عدد من المشاهير إلى الموت المفاجئ، من بينهم الفنان مصطفى درويش، خاصة في ظل عدم ظهور أي أعراض أو علامات ملحوظة، عليهم قبل الوفاة، مما دفع الكثيرون إلى التساؤل عن أسباب الوفاة المفاجئة.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، أبرز أسباب الوفاة المفاجئة، وذلك حسبما ذكره الدكتور الدكتور السيد المر، استشاري الأمراض الباطنة بمستشفيات جامعة الزقازيق.

أسباب الوفاة المفاجئة

1- اختلال كهربا القلب

يحدث اختلال كهربا القلب عندما لا تعمل النبضات الكهربائية التى تنسق ضربات القلب بشكل صحيح بشكل قد يؤدي إلى زيادتها أو بطئها، حيث إن هناك العديد من العوامل التي تتسبب في الإصابة بها لعل أبرزها العوامل الوراثية، أو التعرض المستمر للضغوط النفسية، مثل التوتر والقلق.

اقرأ أيضًا: بعد وفاة مصطفى درويش.. ما أسباب توقف القلب المفاجئ؟

2- ضعف عضلة القلب

يعتبر ضعف عضلة القلب، من أبرز الحالات المرضية التي قد تصيب القلب، وتؤدي إلى الوفاة المفاجئة، من خلال عدم القدرة على ضخ الدم المحمل بالأكسجين من القلب إلى باقي أعضاء الجسم.

3- مشاكل المخ

هناك بعض المشاكل الصحية في المخ التي قد تتسبب في الموت بشكل مفاجئ، منها وجود تشوه وعائي في المخ، خاصة في ظل ضعف جدار شرايين وأوعية المخ، الذي قد يؤدي النزيف المفاجئ وبالتالي الوفاة.

4- انخفاض شديد في مستويات الضغط

يعتبر الضغط المرتفع من الأمراض المزمنة التي يعاني منها بعض الأشخاص، وتكمن خطورته في ارتفاعه بشكل مفاجئ، مما قد يؤدي إلى الوفاة المفاجئة.

قد يهمك: الشيخ تيوتي أحد ضحاياها- طبيب يوضح أسباب الموت بالسكتة القلبية

5- انخفاض مستويات السكري في الدم

ارتفاع سكر الدم يمكن التعايش ومن السهل السيطرة عليه عن طريق زيادة جرعة الإنسولين أو تغييره تحت إشراف الطبيب، لكن الخطورة عند انخفاضه نتيجة عدم توافر الجلوكوز الكافي الذي يحتاجه المخ، مما يؤدي إلى الدخول في غيبوبة، التي قد تتطور في حال عدم الحصول على الرعاية الفورية إلى الموت المفاجئ.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية