أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مشهد "الكبدة" في "أشغال شاقة"- ماذا يحدث عند أكل لحوم البشر؟

02:07 م الإثنين 18 مارس 2024
مشهد "الكبدة" في "أشغال شاقة"- ماذا يحدث عند أكل لحوم البشر؟

مسلسل أشغال شاقة

كتب - كريم حسن

تصدر "مشهد الكبدة" من مسلسل "أشغال شاقة" قائمة الأكثر بحثُا "التريند" على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، تويتر سابقًا، فماذ يحدث للجسم عند تناول لحوم البشر؟

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، ما يحدث للجسم عند تناول لحوم البشر، وفقًا لما ذكره موقع "Medical news today"، و"daily mail".

تأثير تناول اللحوم البشرية

كان الناس يتناولون لحوم البشر لمدة تصل إلى 100 ألف عام قبل التاريخ، ووجد الباحثون أن اللحم البشري أقل سعرات حرارية من لحوم حيوانات ما قبل التاريخ الكبيرة، بما في ذلك وحيد القرن الصوفي والغزلان الأحمر والماموث.

واقترح العلماء سابقًا أن البشر الأوائل تحولوا إلى أكلة لحوم البشر للحصول على دفعة من البروتين كانوا في أمس الحاجة إليها عندما كان الطعام نادرًا.

لكنهم الآن يعتقدون أن أسلافنا الأوائل ربما كانوا يأكلون اللحم البشري كجزء من طقوس ثقافية أو اجتماعية.

الأضرار الصحية لتناول اللحوم البشرية

تناول اللحوم البشرية يسبب مجموعة من المضاعفات الصحية المحتملة، بما في ذلك ما يلي:

- الأمراض المنقولة بالدم

الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الدم، مثل التهاب الكبد الوبائي أو الإيبولا.

- العدوى المميتة

يحتوي لحم البشر على البريونات، وهي نسخ من البروتينات الطبيعية التي فقدت وظيفتها وأصبحت معدية، مما يسبب العدوى، حيث يمكن أن تحول البروتينات الصحية وتتسبب في تفاعل متسلسل للمرض، وعلى وجه التحديد، إذا دخلت هذه البروتينات إلى الدماغ فإنها تسبب الموت في النهاية.

وعلى عكس البكتيريا والفطريات، لا يتم القضاء على هذه البريونات بالحرارة، ويمكن أن تكون موجودة في أي نسيج عصبي، بما في ذلك أعضائنا وعضلاتنا، ومع ذلك، فهي أكثر شيوعًا في أنسجة المخ والأعصاب الشوكية.

- كورو

كورو هو اعتلال دماغي إسفنجي معدٍ ومميت، وهو عبارة عن اضطرابات دماغية تنكسية نادرة أو أمراض بريونية، ويعد اعتلال الدماغ الإسفنجي البقري (BSE)، المعروف أيضًا باسم مرض جنون البقر، أحد هذه الحالات.

ترتبط أمراض البريون بتراكم بروتين سكري غير طبيعي يسمى بروتين البريون (PrP) في الدماغ، ويحدث الـ PRP بشكل طبيعي، وخاصة في الجهاز العصبي.

ويعتقد العلماء أن PRP يلعب دورًا في عدد من الأمراض، بما في ذلك مرض ألزهايمر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية