أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

استخدمه سفاح التجمع لتخدير ضحاياه- ما هو عقار GHB؟

10:01 م الأحد 02 يونيو 2024
استخدمه سفاح التجمع لتخدير ضحاياه- ما هو عقار GHB؟

سفاح التجمع

كتب: صابر نجاح

رصدت جهات التحقيق مع سفاح التجمع، عقار استخدمه المتهم من أجل تنفيذ جرائمه من خلال إجبار الضحايا على تناول عقار ال GHB، فما هو هذا العقار؟

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، تاثير عقار GHB، والذي استخدمه سفاح التجمع في تخدير ضحاياه، وذلك حسبما جاء في موقع، "WebMed

ما هو عقار GHB؟

عقار (GHB) هي مادة كيميائية موجودة في الدماغ ويتم تصنيعها في المختبر، حيث إن له آثار مهدئة، فهو يعمل GHB على العديد من المسارات العصبية في الدماغ لذلك مادة خاضعة للرقابة في الجدول الأول، مما يجعلها غير قانونية.

ويتم استخدام GHB للتخدير بافضافة إلى أنه يستخدم لدى بعض الأشخاص أيضًا في علاج اضطراب تعاطي الكحول، وانسحاب المواد الأفيونية، والاكتئاب.

كما أن تناول وصفة طبية محددة من GHB عن طريق الفم يساعد الأشخاص الذين يعانون من الخدار على النوم ليلاً، لذا فهم أقل عرضة للشعور بالنعاس أثناء النهار.

اقرأ أيضًا: سفاح التجمع على الشيزلونج- إليك التشخيص النفسي لجرائمه "فيديوجرافيك"

وللعقار العديد من الآثار الجانبية خاصة ما غذا تم استخدامه دون إشراف طبي، حيث إنه قد تشمل الآثار الجانبية له الغثيان والقيء والدوخة والنعاس، لذلك فهو غير آمن استخدامه ك مكمل غذائي.

كما أنه يمكن أن يسبب العديد من الآثار الجانبية الخطيرة بما في ذلك الهلوسة، والارتباك، وفقدان الذاكرة، والغيبوبة، والموت، بالإضافة إلى ان الاستخدام طويل الأمد يمكن أن يؤدي إلى الإدمان وأعراض الانسحاب عند التوقف عنه.

قد يهمك: أنهى حياة 3 سيدات - تحليل نفسي لسفاح التجمع

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية