الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أطعمة لا تتخيلها مصدر خفي للسكر

03:05 م الخميس 02 أغسطس 2018

كتبت- رغدة مرزوق

لا يوجد السكر فقط في الحلويات أو المشروبات الغازية، ولكن يمكن للمكون السكري أن يختبئ في الأطعمة التي حتى ليس لديها مذاق حلو، من بين هذه الأطعمة:

مساحة إعلانية

1- الخبز الأبيض

لا تربط معظم الناس بين الخبز الأبيض والمذاق الحلو، لكن ما يجهلوه أن شريحة من الخبز الأبيض يمكن أن تحتوي على 1.4 جرام من السكر، ما يعني أن ساندويتش واحد من الخبز الأبيض يحتوي على ما يقرب من 3 جرامات من السكر الخاص بالخبز فقط، لذا يُنصح بقراءة الملصقات الغذائية لمعرفة مقدار السكر المضاف الذي يختلف من منتج لآخر.

مساحة إعلانية

2- الصلصة الحمراء

تحتوي الصلصة الحمراء على سكريات طبيعية وبجانب أنها مصنوعة من الطماطم فيتم إضافة السكر إليها.

ولضمان عدم الحصول على كمية كبيرة من السكر، يُنصح بعمل الصلصة بالمنزل أو قراءة ملصق التغذية واختيار نوع ليس به مكون السكر أو به نسبة قليلة.

3- البيتزا المجمدة

تحتوي الشريحة الواحدة منها على نحو 5 جرامات من السكر، بجانب أن شريحة واحدة من البيتزا التي تحتوي على بيبروني، أو السوسيس تحتوي على نحو 6 جرامات من السكر، لذا يُنصح باختيار مكونات منخفضة في السكر مثل الجبن قليل الدسم واللحوم الخالية من الدهن والخضروات الطازجة.

4- الزبادي قليلة الدسم

الزبادي من الأطعمة المغذية بشكل كبير، لكن كغيرها من المنتجات قليلة الدسم الأخرى، يحتوي على السكريات المضافة لتحسين المذاق.

فعلى سبيل المثال كوب من الزبادي قليل الدسم (245 جرامًا) يمكن أن يحتوي على 47 جرامًا من السكر أي 12 ملعقة شاي، بجانب أن الزبادي قليل الدسم لا يحتوي على نفس الفوائد الموجودة بالزبادي كامل الدسم.

لذا يُفضل اختيار الزبادي الطبيعي كامل الدسم، أو الزبادي اليوناني، وتجنب الزبادي التي تم تحليتها بالسكر.

5- صوص الباربيكيو

بالرغم من مذاق صوص الباربكيو الجيد إلا أن ملعقتين منه يمكن أن يحتووا على نحو 14 جرامًا من السكر، أو أكثر من 3 ملاعق من السكر.

وفي الواقع، أكثر من 40% من وزن الباربيكيو ربما يكون سكر خالص، لذا يُنصح بقراءة ملصقات التغذية واختيار الصوص الذي يحتوي على أقل نسبة من السكر المُضاف ومراقبة الكمية التي يتم تناولها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو