الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمرضى السكري.. 5 فواكه تحميك من ارتفاعه (صور)

11:03 ص الجمعة 04 أكتوبر 2019

كتبت – نورهان الصباغ:

يخاف مرضى السكري من تناول بعض الفواكه، حتى لا تسبب ارتفاع مستوي السكر في الدم، ولكن هناك بعض الفواكه المناسبة، التي تساعد على تنظيم مستويات السكر.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو"، 5 فواكه تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، وفقًا لموقع"Food nd tv".

مساحة إعلانية

1- الكمثرى

تعد الكمثري من الفواكه الغنية بالألياف، وبالتالي تمنع زيادة الوزن، الذي يعد مصدر خطر على مرضى السكري، كما تحتوي على مؤشر جلاسيمي منخفض، تصل قيمته إلى 40 فقط، ومن ثم تعد جيدة لمرضى السكري.

2- الخوخ

يعد الخوخ من الفواكه المناسب تناولها لمرضى السكري، وذلك لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من المؤشر الجلاسيمي، تصل إلى 42 فقط، كما تعد من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، وقد تساعد على التحكم في الوزن عند مرضى السكري.

3- البرقوق

أما البرقوق فهو من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن، ويحتوي على مؤشر جلاسيمي منخفض تصل نسبته إلى 40، لذا فهي صحية لمن يعانون من ارتفاع السكر في الدم.

4- التفاح

يعد التفاح من الفواكه الغنية بالألياف، التي تساهم في إبطاء امتصاص السكر في الدم، وبالتالي يحمي من ارتفاع مستوى السكر، بالإضافة إلى احتوائه على 39 فقط من المؤشر الجلاسيمي.

5- الكرز

يحتوي الكرز على كمية مناسبة من البوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة منخفضة من المؤشر الجلاسيمي، تبلغ فقط 20، ما يجعلها آمنة لمرضى السكري.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو