الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الأحذية.. 5 عادات خاطئة تسبب ألم شديد أسفل الظهر (صور)

03:15 م الإثنين 18 نوفمبر 2019

الكونسلتو

يعتاد بعض الأشخاص على عدد من الممارسات الخاطئة بشكل يومي، دون إدراك أن هذه العادات قد يكون لها وقعًا ضارًا على صحة العمود الفقري والعظام بشكل عام، ما يؤدي إلى الإصابة بألمٍ شديد أسفل الظهر.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز العادات الخاطئة التي تزيد من خطر الإصابة بألم أسفل الظهر، وفقًا لموقع لـ " Chirohealthusa".

مساحة إعلانية

1-الأحذية

يؤثر اختيار الأحذية على القدمين والظهر، لذا ينصح الأطباء بالابتعاد عن "الكعب العالي" لأنه يزيد من الضغط على منطقة أسفل الظهر، فضلًا عن الشبشب الذي لا يدعم مفصل الكاحل أو الكعب.

2-كثرة الحركة "التقلب"

يميل الكثير من الأشخاص إلى "التقلب" من آنٍ لآخر، لأنهم لا يستطيعون البقاء في وضعٍ ثابت، خاصةً أثناء الجلوس أو النوم، ومع التحرك المستمر يزداد الضغط على العضلات والمفاصل، ما يؤدي إلى الإصابة بألمٍ شديد أسفل الظهر.

3-حمل الأشياء الثقيلة

حمل الأشياء الثقيلة بشكل غير صحيح قد يكون له وضعًا ضارًا على صحة العضلات والمفاصل، ما يزيد من فرص الإصابة بألمٍ شديد بالعمود الفقري، خاصةً بمنطقة أسفل الظهر.

4-تجنب التمارين الرياضية

عدم الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية قد يتسبب في زيادة الوزن، ما يؤدي إلى التحميل الزائد على المفاصل، الأمر الذي يعرضها للالتهابات، فضلًا عن الإصابة بتصلب العضلات وألمٍ شديد بأسفل الظهر.

5-التدخين

يعاني أغلب المدخنين من مشكلات صحية، من بينها مشكلات العظام، فبحسب نتائج العديد من الدراسات، فإن التدخين يزيد من فرص الإصابة بالتهاب المفاصل، ما يؤدي إلى الشعور بآلامِ شديدة أسفل منطقة الظهر.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو