الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها العمل المكتبي.. 6 عادات خطيرة تهدد صحة القلب (صور)

03:17 م السبت 09 نوفمبر 2019

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتاد البعض على ممارسة سلوكيات يومية والتي مع تكراراها قد تهدد الصحة عامًة وصحة القلب خاصًة، ما يزيد من خطورة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، 6 عادات شائعة لكنها تضر بصحة قلبك، وفقًا لموقع "Every Day Health".

مساحة إعلانية

1-الجلوس كثيرًا

الأشخاص الذين يجلسون في المنزل أو في المكتب لمدة 5 ساعات أو أكثر يوميًا، هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفشل القلب، لذا تنصح جمعية القلب الأمريكية بالمشي لمدة 5 دقائق كل ساعة؛ للحفاظ على مرونة الشرايين وتدفق الدم إلى القلب.

2-الضغط العصبي

يحفز الضغط هرمون الأدرينالين في الجسم والذي يرفع من معدل ضربات القلب؛ والذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، مع مرور الوقت يؤثر التوتر الناجم عن الضغط العصبي على إتلاف الأوعية الدموية وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

3-عدم العناية بالأسنان

هناك علاقة بين الإصابة بالتهابات اللثة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وبسبب عدم الاعتناء بصحة الفم واستخدام خيط الأسنان في تنظيف الفراغات، تتجمع البكتيريا على اللثة مسببة التهابات في الجسم وبالتالي خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.

4-الإفراط في تناول الملح

يطلق على ملح الطعام «السم الأبيض» وذلك لاحتوائه على كميات مرتفعة من الصوديوم تفوق احتياج الجسم اليومي من معدن الصوديوم، والإفراط في تناوله يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب.

5-الحرمان من النوم

يؤدي الحرمان من النوم إلى زيادة مستويات هرموني الكورتيزول والأدرينالين ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، حيث يعمل القلب طوال اليوم لكنه خلال مراحل النوم يحتاج إلى راحة ويقل معدل ضربات القلب خلال المراحل الأولى من النوم.

6-إهمال الصحة النفسية

يهمل البعض صحته النفسية ويجعلها على أخر قائمة أولوياته، لكن لصحة القلب وضغط الدم يجب الاهتمام وتعزيز الصحة النفسية واتباع نمط حياة جديد ليعود بنتيجة إيجابية على صحة القلب.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو