الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعاني من ارتفاعه؟.. 5 فواكه شتوية تضبط ضغط الدم (صور)

08:53 م السبت 14 ديسمبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

تساهم بعض الفواكه الشتوية في ضبط ضغط الدم المرتفع، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، وعلى رأسها فيتامين سي، لذا يُنصح بالحرص على تناول تلك الفواكه يوميًا خلال موسم الشتاء.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" عددًا من الفواكه الشتوية التي يجب تناولها لخفض ضغط الدم:

مساحة إعلانية

1-الرمان

يعمل تناول كوب من عصير الرمان يوميًا لمدة 28 أسبوع على خفض ضغط الدم في وقت قصير، مع الحرص على عدم إضافة سكر إلى العصير، فضلاً عن احتواء الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض والمشكلات الصحية المختلفة، وفقًا لموقع "Medical news today".

2-الكيوي

كشفت الدراسات أن تناول 3 ثمرات من الكيوي يوميًا لمدة 8 أسابيع يساعد على خفض ضغط الدم الانبساطي والانقباضي على حد سواء، وتبين أيضًا أن الكيوي يعد مصدرًا غنيًا بفيتامين سي، الذي يساعد على ضبط معدلات ضغط الدم، خاصة لدى أولئك الذين يتناولون 500 ملليجرام من هذا الفيتامين يوميًا على مدار 8 أسابيع.

3-الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم، الذي يعتبر واحدًا من المعادن الطبيعية المساهمة في ضبط ضغط الدم المرتفع، ويقلل من تأثيرات الصوديوم ويخفف الضغط على جدران الأوعية الدموية، لكن لا بد من استشارة المصابين بأمراض الكلى أطبائهم حول الكمية التي يجب تناولها من البوتاسيوم يوميًا، حيث يمكن أن يؤدي الإفراط في تناوله إلى الإصابة بأضرار غير مرغوب فيها.

4-البرتقال

يتميز البرتقال باحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين سي، الذي يساعد على ضبط ضغط الدم، وبالتالي يحمي من الإصابة بأمراض القلب، لذا يراعى تناول 2 كوب من عصير البرتقال يوميًا لمدة أسبوعين، وفقًا لما جاء بموقع "Food.ndtv"

5-اليوسفي

أظهرت إحدى الدراسات التي نشرها المركز الوطني للمعلومات التقنية الحيوية بموقعه الرسمي، أن تناول عصير اليوسفي يوميًا لمدة 4 أسابيع يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك بعد إجراء التجربة على 22 متطوعًا بالدراسة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو