الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها ممارسة الرياضة.. 6 طرق لتهدئة التهاب المفاصل (صور)

08:20 م الإثنين 02 ديسمبر 2019

كتبت - هدى عبدالناصر:

يعاني الكثير من الأشخاص من الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي وقد يكشف التهاب المفاصل عن أمراض أخرى تصيب العظام ويمكن أن يكون مرض قائم بذاته.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية طرق تهدئة التهاب المفاصل الروماتويدي، وفقًا لما ذكره موقع ."Everyday health"

مساحة إعلانية

1- الانتظام على العلاج

من الضروري المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص خاصة في حالة الشعور بالألم والمواظبة على تناول أدوية التهاب المفاصل، وبالتالي يمكن أن يقلل ذلك من الألم وأحيانًا يتطلب الألم الشديد بعض أدوية المناعة أو تغيير الدواء المعتاد.

2- أكياس ساخنة أو باردة

أثبتت الدراسات أن استخدام وسادة التسخين أو أكياس الثلج يمكن أن يزيد من منع الشعور بالألم وبالتالي يوصي باستخدام العلاج البارد في حالة تورم المفاصل، وذلك مرتين إلى أربع مرات يوميًا لمدة 15 دقيقة في كل مرة وفي حالة الورم ينصح باستخدام أكياس الماء الدافئ.

3- الراحة باستمرار

من الضروري تهدئة الجسم والعقل، مما يساعد ذلك الجسم على الحماية من الألم الشديد نتيجة التهاب المفاصل ومن أساليب الراحة الاسترخاء لفترة طويلة، والتأمل، والتدليك، والاستحمام بماء دافئ، والاستماع إلى الموسيقى الهادئة، وشرب الشاي.

4- التوازن مع باقي الأنشطة

يمكن أن يساعد ترتيب المهام والانتظام على التمرينات في الشعور بالتحسن خاصة القيام برفع الساقين ببطء وخفضهما أثناء الجلوس ولكن ليس الاستمرار على هذه الحالة لأنه يمكن أن يكون مؤلم، وبالتالي يجب استشارة الطبيب المختص.

5- فقدان الوزن

يمكن أن يسبب الوزن الزائد زيادة ألم التهاب المفاصل، لأنه يشكل حملاً على المفاصل لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي والابتعاد عن الدهون التي تسبب زيادة الوزن.

6- ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة بشكل كبير في حرق الدهون بشكل سريع بالإضافة إلى مقاومة التهاب المفاصل، مما يؤدي إلى تخفيف الضغط عليها، ويجب ممارسة الرياضة تحت إشراف الطبيب والابتعاد عن رياضة الجري، والتمارين التي تضر بالعضلات.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو