أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إصابة حمدي فتحي.. تعرف على تفاصيلها وموعد شفائه

10:51 م الإثنين 04 مارس 2019
إصابة حمدي فتحي.. تعرف على تفاصيلها وموعد شفائه

حمدي فتحي

كتبت - آلاء نبيل:

تعرض حمدي فتحي، لاعب النادي الأهلي، للإصابة بشد في العضلة الخلفية، خلال مباراة فريقه بالدوري أمام نادي بتروجيت، مما اضطره لمغادرة ملعب اللقاء في الشوط الأول.

الكونسلتو، يكشف لعشاق الساحرة المستديرة، طبيعة هذه الإصابة وطرق علاجها، بالإضافة للمدة التي يحتاجها اللاعب للعودة للمبارايات مرة أخرى.

قال الدكتور أمين عبد الحميد استشاري الروماتيزم وأمراض العمود الفقري، إن العضلة الخلفية هي المسؤولة عن حركة مفصل الركبة، وغالبا ما تتعرض للشد، نتيجة عدم اهتمام اللاعبين بالإحماء الجيد قبل بداية المباريات، ما يجعل العضلة غير مؤهلة لبذل مجهود شاق".

وأضاف عبد الحميد، أنه في حالة اللاعب حمدي فتحي، فإن السبب الراجح لتعرضه للإصابة، هو عدم إجراء الإحماء الكافي، مما تسبب في إصابة العضلة بالشد"، مشيرًا إلى وجود بعض الأسباب الأخرى لهذه الإصابة منها:

- حدوث شد على الفقرات القطنية العجزية بالعمود الفقري التي تغذي عضلات عرق النسا عصب الفخذ الخلفي.

- حمل أوزان ثقيلة تكون لا تتحملها العضلة الخلفية.

ـ نقص التروية الدموية للعضلة.

اقرأ أيضًا: جسد الأهلي تحت أشعة "الكونسلتو".. نستعرض إصابات 14 لاعبًا (فيديو)

استشاري الروماتيزم وأمراض العمود الفقري، أشار إلى أن الأعراض المرتبطة بالشد في العضلة الخلفية تظهر في شكل، آلام عنيفة يصعب احتمالها مع شد عضلي قوي يمنع اللاعب من تحريك الركبة بالثني أو الفرد، بالإضافة إلى تورمها في بعض الحالات.

وأوضح عبدالحميد، أن تشخيص الإصابة وتحديد مدة العلاج يتم بواسطة عدة طرق تشمل: الفحص الإكلينيكي، وإجراء أشعة على الفقرات القطنية العجزية، مع مراقبة الأعراض الظاهرة على المصاب.

وأتمّ عبد الحميد بالقول، إن الإصابة بشد في العضلة الخلفية يحتاج في المعتاد فترة علاج تتراوح بين أسبوعين إلى 4 أسابيع.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية