أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يقلل من مضاعفات خطيرة.. تعرف على فوائد حليب الإبل لمرضى السكري

01:09 م الأربعاء 29 مايو 2019
يقلل من مضاعفات خطيرة.. تعرف على فوائد حليب الإبل لمرضى السكري

حليب الإبل

الكونسلتو

توصلت دراسة جديدة إلى أن منتجات حليب الإبل، لها فوائد كبيرة لمرضى السكر من النوع الثاني، وذلك لأنه يتكون الحليب من الدهون والبروتينات والفيتامينات والمعادن المفيدة، بالإضافة إلى الغلوبولين.

وأجرى باحثون تجارب لتحليل حليب الإبل لمعرة فوائده، وأظهرت النتائج أن الدهون الموجودة به قادرة على منع مرض التهاب الخصر ودهون البطن، التي عادة يعاني منها مرضى السكر من النوع الثاني، بحسب موقع "ساينس ألرت".

وعادة ما يكون الالتهاب طريقة للتعامل مع العدوى مثل الفيروسات، لكن الذين يعانون من السمنة المفرطة وداء السكري لديهم التهاب مزمن مستمر، يمكن أن يؤدي إلى العديد من المضاعفات لدى مرض السكري، بما في ذلك أمراض القلب والسكتات الدماغية.

وتوجد خلية تسمى "البلاعم" في دهون البطن، وهي المحرك الرئيسي في تطور هذا الالتهاب، لذلك درس الباحثون ما إذا كانت الدهون في حليب الإبل قادرة على منع البلاعم الموجودة في الدهون من أن تصبح ملتهبة.

وأظهرت التجارب، أن الأحماض الدهنية في حليب الإبل تقلل من الالتهابات التي تنتجها هذه البلاعم، وكان من النتائج المثيرة للاهتمام بشكل خاص، أن مركبات البروتينات المعروفة باسم "الالتهاب" قد انخفضت بواسطة هذه الدهون.

وتشير البيانات الجديدة إلى أن هذا الحليب قد يلعب دورا في الحد من الالتهاب الذي يعد جزءا رئيسيا من مرض السكري من النوع الثاني.

أقرأ أيضًا: 5 أعراض مبكرة تشير لإصابتك بالسكري.. هل تعاني من أحدها؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية