أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها ضيق التنفس.. علامات تشير لاضطراب الغدة الدرقية

11:54 ص الخميس 30 مايو 2019
أبرزها ضيق التنفس.. علامات تشير لاضطراب الغدة الدرقية

الغدة الدرقية

الكونسلتو

أوضح الأطباء أن عدم علاج الغدة الدرقية بصورة كاملة يسبب الإصابة بأمراض القلب والإجهاض والغيبوبة، ويعتقد الأطباء أنه عند ظهور مشكلة في عمل الغدة الدرقية، يحدث انخفاضًا أو زيادة في كمية الهرمونات التي تفرزها.

أسباب اضطراب عمل الغدة الدرقية وفقًا لـ"ميديك فوروم":

- تناول العقاقير.

- العدوى فيروسية.

- ضعف مناعة الجسم.

- قلة عنصر اليود.

اقرأ أيضًا: لا تتوقعها.. 4 أعراض تنذرك بمشكلة في الغدة الدرقية (صور)

علامات تدل على اضطراب الغدة الدرقية

1- انخفاض أو زيادة الوزن دون سبب مبرر لأن عند ارتفاع مستوى الهرمونات التي تنتجها الغدة الدرقية ينخفض وزن الشخص بصورة حادة وسريعة حتى إذا أفرط في تناول الطعام، أما عند انخفاض كمية الهرمونات التي تنتجها فيزداد الوزن سريعا، حتى إذا كان يتبع حمية غذائية خاصة ويمارس النشاط البدني يوميا.

2- الشعور بالحر والقشعريرة، إذا تغير رد فعل الجسم على درجة الحرارة المحيطة بشكل مفاجئ، واستمر لفترة طويلة، فإنه دليل على اضطراب عمل الغدة الدرقية.

3- تغير حالة الجلد للأسوأ، عند اضطراب عمل الغدة الدرقية يصبح الجلد أكثر حساسية للمؤثرات الخارجية، ويظهر عليه التهيج والالتهابات والطفح الجلدي، فضلا عن جفاف الجلد وظهور الحكة،في مناطق المرفقين والركبتين.

4- عند حدوث اضطراب في إفراز هذه الهرمونات قد يسبب الإمساك أو الإسهال، مع ظهور الألم.

5- عند أداء أي نشاط بدني بسيط يبدأ الشخص يشعر بضيق التنفس، ويتزايد عدد ضربات القلب ويرتفع ضغط الدم أو على العكس ينخفض، فقد تكون هذه إشارة إلى اضطراب عمل الغدة الدرقية.

قد يهمك: عنصر اليود يؤثر على صحتك وتوازن هرموناتك.. 5 علامات تخبرك بنقصه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية