أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جمال شعبان يكشف لـ«الكونسلتو» سيناريو وفاة مرسي المفاجئة

09:33 م الإثنين 17 يونيو 2019
جمال شعبان يكشف لـ«الكونسلتو» سيناريو وفاة مرسي المفاجئة

الرئيس المعزول محمد مرسي

كتب- أحمد كُريّم:

توفي الرئيس المعزول، محمد مرسي، أثناء جلسة محاكمته في قضية التخابر بجلطة قلبية حادة، قبل نقله إلى المستشفى.

وقال الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي حول تقديره وتحليله المبدئي لسيناريو وفاة "مرسي" إن الجلطة القلبية الحادة ربما أدت لوفاة الرئيس المعزول محمد مرسي في ثوانِ معدودة.

وفسر شعبان، لـ"الكونسلتو"، سبب الوفاة بالأزمة القلبية بأنه عادة مايحدث نتيحة حدوث تصلب في الشرايين التاجية، أدى لإصابته بجلطة، واختلال في كهرباء القلب، نتج عنها ذبذبة بطينية أدت إلى هبوط حاد في الدورة الدموية ثم الإغماء أعقبها الوفاة، بالإضافة إلى أنه يعاني من مرض السكري بحسب أحدث تقرير طبي قدمته النيابة العامة للمحكمة نهاية 2017.

وأكد شعبان، أنه لا يوجد سبب يؤدي إلى الوفاة المفاجئة سوى حدوث الجلطة القلبية الذي ينتج عن تضخم في عضلة القلب واختلال كهرباء القلب، ثم انتهى بالوفاة.

وأرجع شعبان عدم شكوى المتوفي من أي أعراض قبل حدوث الأزمة القلبية إلى الإصابة بمرض السكري الذي يؤدي إلى قصور في الشريان التاجي دون الشعور بأعراض الذبحة الصدرية وبدون الشعور بالألم، وهي تعد أعراض صامتة لا يشعر بها المريض ينتج عنها الجلطات الحادة والاختلال الكهربي في القلب.

وأضاف عميد معهد القلب السابق، أن حدوث الموت المفاجئ نتيجة الأزمات القلبية أصبح داء العصر، ويتعرض نحو 100 ألف مصري سنويًا للوفاة نتيجة الإصابة بالجلطات القلبية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية