أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لأول مرة في مصر.. إجراء الأشعة فوق الصوتية بتقنية 3D

10:27 م الأربعاء 19 يونيو 2019
لأول مرة في مصر.. إجراء الأشعة فوق الصوتية بتقنية 3D

الأشعة فوق الصوتية بتقنية 3D

كتب - أحمد كُريّم:

أطلقت إحدى شركات تكنولوجيا الرعاية الصحية، جهاز لإجراء الأشعة فوق الصوتية بتقنية 3D، لأول مرة على مستوى العالم، بعدما كانت تستخدم التصوير ثنائي الأبعاد، لتشخيص أمراض القلب والأوعية الدموية.

ومن جانبه، قال إياد الطيب، المدير التنفيذي للشركة في مصر، إن الجهاز يمثل ثورة جديدة في عالم التصوير بالموجات فوق الصوتية للأغراض الطبية والتشخيصية المختلفة، بإمكانه إجراء مجسم ثلاثي الأبعاد للقلب، ما يساعد على التشخيص الدقيق لأمراض القلب والأوعية الدموية، مؤكدًا أنه متوفر حاليًا في مصر.

اقرأ أيضًا: لأول مرة خارج المستشفى.. إجراء الأشعة فوق الصوتية بهاتفك المحمول

وأضاف الطيب أن هذه التقنية سوف تمكن أطباء القلب من فحص أكبر عدد من مرضى القلب في أقصر وقت ممكن، مشيرًا إلى أن إجراء الأشعة للمريض بهذه التقنية لن يستغرق سوى 30 ثانية فقط.

وأكد المدير التنفيذي للشركة أن الجهاز يتضمن شاشة تعمل باللمس، تساعد الأطباء على ضبط أزرار التحكم، لتنظيم تتابع الاختبارات الطبية التي يجريها الجهاز على القلب، موضحًا أنه يتمتع أيضًا بخاصية TrueVue، التي تمنحهم القدرة على رؤية صور حقيقية للقلب، بما يعمل على تحسين التحليل التشريحي لعضلة القلب والشرايين، عن طريق ما توفره هذه الأشعة من تفاصيل دقيقة لأنسجة القلب ورؤية عميقة لكافة مكوناته، بمساعدة مصدر اضاءة افتراضي متطور.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية