الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للسيدات.. 6 أطعمة تحميكِ من الإصابة بسرطان الثدي (صور)

02:29 م الأحد 22 سبتمبر 2019

كتبت – نورهان الصباغ:

يعد مرض سرطان الثدي من أشهر أنواع السرطانات الذي يصيب عدد من النساء حول العالم، ويمكن الوقاية من هذا المرض المزمن باتباع الأنظمة الغذائية الصحية.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، 6 أطعمة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وفقًا لموقع " Healthline".

مساحة إعلانية

1- التوت

يحتوي التوت على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول، وهي أحد مضادات الأكسدة، التي تحارب الشوارد الحرة الموجود بالجسم، ما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

2- الخوخ

من الفواكه التي تقلل من خطر الإصابة بالأورام الخبيثة عامةً والسرطان خاصةً، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، مثل مادة البوليفينول.

3- الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية، مثل السلمون والسردين، من الأطعمة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي، ما يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض، بما في ذلك سرطان الثدي، لاحتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3.

4- الكاروتينات

من المركبات عضوية التي تتميز بها الخضروات والفواكه، مثل الجزر، والطماطم، والمشمش، والبطاطا، والكرنب، حيث تساهم في مكافحة الشوارد الحرة الموجودة بالجسم، ما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

5- الخضروات الصليبية

تتميز الخضروات الصليبية، مثل البروكلي، والجرجير، والقرنبيط، باحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، مثل مادة الجلوكوزينات، التي تساهم في مكافحة الشوارد الحرة، ما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

6- الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة، مثل الشوفان، والشعير، وحبوب الذرة، على مضادات الأكسدة، مادة البوليفينول، التي تساهم في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو