الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمرضى السكري.. 7 أطعمة لا يجب عليك تناولها (صور)

04:57 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2019

كتبت - نورهان الصباغ:

ينصح الأطباء مرضى السكري باتباع نظام غذائي صحي، حتى لا يتعرضون لمضاعفات أخرى كارتفاع نسبة السكر في الدم، والإصابة بالسمنة وأمراض القلب، وهناك بعض الأطعمة يحظر تناولها لدى مرضى السكري.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، 7 أطعمة تسبب ارتفاع السكر في الدم، وفقًا لموقع Every day health".

مساحة إعلانية

1- الأطعمة المقلية

تحتوي الأطعمة المقلية على الدهون غير الصحية ونسبة كبيرة من السعرات الحرارية، ما يؤدي لزيادة الوزن، وتفاقم مرض السكري من النوع الثاني، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية.

2- الأطعمة المصنعة

معظم الأطعمة المعلبة والمجهزة تحتوي على الكثير من الملح، ما يسبب ارتفاع ضغط الدم ويزيد من نسبة السكر في الدم، وفقًا للمعهد الوطني للسكري والجهاز الهضمي.

3- اللحوم

يسبب تناول اللحوم الحمراء الغنية بالدهون المشبعة، ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، في الوقت الذي يزيد فيه خطر الإصابة بأمراض القلب لدى مرضى السكري.

4- المعجنات

تحتوي المخبوزات والكعك والمعجنات عادة على كربوهيدرات، تسبب ارتفاعًا حادًا في نسبة السكر في الدم، وبالتالي زيادة الوزن.

5- الكورن فليكس

حبوب الإفطار عادة ما تكون مصنوعة من القمح أو الشوفان، والتي تحتوي بشكل طبيعي على الكربوهيدرات، وعند إضافة السكر على هذه الحبوب، تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم.

6- الزبادي

تحتوي الغالبية العظمى من الزبادي على سكر مضاف، مما يمكن أن يساهم في ارتفاع مستويات السكر في الدم، وخاصة الزبادي المحلى والمضاف إليه الفواكه.

7- العصائر

تحتوي مشروبات الفاكهة على سكريات وكربوهيدرات أكثر، وينصح الخبراء بتناولها قطع بدلًا من تناولها كعصير مضاف إليه السكريات، ما يسبب ارتفاع السكر في الدم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو