الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها الفلفل الأسود.. 5 توابل مفيدة لصحة قلبك (صور)

03:21 م الإثنين 27 يناير 2020

كتبت - مادي غيث:

تساهم الأطعمة والمشروبات في كثير من الأحيان في الحد من تفاقم أمراض القلب، وهناك أيضًا بعض أنواع التوابل التي تساهم في حماية القلب من الإصابة بالأمراض، وتعمل كمنشط للقلب، مثل الثوم.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية يستعرض "الكونسلتو" أبرز التوابل المفيدة لصحة القلب، وفقًا لـ"Ncbi.nlm.nih.gov".

مساحة إعلانية

1-الثوم

أشارت كثير من الدراسات، إلى أن بعض الأنظمة الغذائية مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنها غنية بالفواكه، والأعشاب، والتوابل الشائعة ومن بينها الثوم، ويعمل كمنشط للقلب من خلال الحفاظ على سيولة الدم وتقوية القلب.

2-الكركم

الكركم أحد توابل الشهيرة، ويستخدم كمضاد للالتهابات، ويمكن استخدامه لعلاج الغازات، والمغص، وآلام الأسنان والصدر، ويعمل الكركم على خفض تركيزات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، وزيادة الكوليسترول النافع، كما يقلل من أكسدة البروتين الدهني المنخفض الكثافة ونسبة الجلوكوز في الدم، كما يحتوي على مضادات الأكسدة والالتهابات التي تواجه العديد من الاضطرابات، مثل: احتشاء عضلة القلب، وأمراض الرئة الالتهابية المزمنة، والتهاب البنكرياس.

3-الزنجبيل

الزنجبيل نبات طبي يستخدم لعلاج التهاب المفاصل والروماتيزم والالتواء وآلام العضلات، والتهاب الحلق والتشنجات والإمساك وعسر الهضم والقيء وارتفاع ضغط الدم والخرف والحمى والأمراض المعدية والطفح الجلدي، كما يعمل على تحسين الأوعية الدموية وتحفيز تدفق الدم وتخفيف الألم، كما يعمل كمضاد للالتهابات ويكافح أمراض القلب والسرطان وألزهايمر والتهاب المفاصل.

4-الفلفل الأسود

من التوابل المستخدمة والشائعة على مستوى العالم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ويساعد على الهضم وفقدان الوزن، كما يحتوي مركبات الفاناديوم التي تعمل على انتعاش وظيفة القلب في احتشاء عضلة القلب والتضخم الناجم عن الضغط الزائد.

5-الكزبرة

تستخدم الكزبرة كعلاج تقليدي لمرضى الكوليسترول ومرض السكري، وذلك لما لها من تأثير على خفض مستويات الكوليسترول والكلى، بالإضافة إلى الحد من مستوى الكوليسترول الضار وزيادة النافع، وبالتالي تحافظ على صحة القلب ووقايته من الأمراض.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو