الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الأومليت.. 7 وجبات إفطار صحية لمرضى السكري (صور)

11:14 ص الإثنين 06 يناير 2020

كتب- أحمد كُريّم:

تعد وجبة الإفطار أكثر الوجبات المهملة رغم كونها أكثر الوجبات أهمية خاصة لمرضى السكري، الذين يجدون صعوبة في تحديد خيارات صحية لتناولها في وجبة الإفطار.

مساحة إعلانية

و تساعد وجبة الإفطار التي تحتوى على أطعمة منخفضة السكر على عدم ارتفاع نسبة السكر في الدم، وعملية الإيض والحفاظ على الطاقة في الجسم على مدار اليوم.

مساحة إعلانية

يستعرض الكونسلتو في الصفحات التالية 7 وجبات إفطار يمكن لمرضى السكري تناولها، كي يبدأوا يومهم بعيدًا عن التعرض للنوبات الصحية وهبوط أو ارتفاع مستوى السكر في الدم بحسب موقع Everydayhealth.

1- الحليب خال الدسم

يمكنك مزج كوب من اللبن خالي الدسم، مع نصف كوب من الفواكه مثل الفراولة أو العنب البري أو الموز مع إضافة ملعقة صغيرة من جنين القمح والمكسرات للحصول على وجبة إفطار لذيذة وصحية.

2- الكعك

تحتوي هذه على 30 جرام من الكربوهيدرات و3 جرامات من الألياف ويمكنك إضافة التوت لها وتغطيتها باللبن الخالي من الدسم للحصول على وجبة إفطار لذيذة.

3- الشوفان

سواء تناولته ساخن أو بارد فإن الشوفان يعد من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف منخفضة السكر عند إضافتها إلى كوب من الحليب الخالي الدسم، تعطي وجبة إفطار غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، ويمكنك تناول الفواكه الطازجة كبديل لسكر التحلية.

4- الأومليت مع الخبز المحمص

تعد طريقة إعداد البيض المخفوق أو الأومليت هي المحدد لتناول وجبة إفطار صحية حيث يمكنك تناول الأومليت مع شريحة من الخبز المحمص بعد وضع طبقة خفيفة من الزبدة والجبن قليل الدسم أو استبدالهما بالمربى الخالية من السكر.

5- رقائق الإفطار

تعد هذه الوجبة من الوجبات الصحية التي يمكن تناولها في الإفطار بعد إحضار شطيرة من الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة، مع وضع البيض والبصل والفلفل الأخضر أو السبانخ بداخلها، ورشها بالجبنة الشيدر منخفضة الدسم مع إضافة بعض الصلصة.

6- خبز البيجل

يمكنك تناول هذا الخبز في وجبة الإفطار بعد وضع زبدة الفول السوداني أو اللوز عليه للحصول على جرعة من الدهون الصحية والبروتين، والاستمتاع بوجبة إفطار صحية خالية من الكربوهيدرات.

7- اللوز والفواكه

يمكنك تناول هذه الوجبة أثناء المشي من خلال تناول حبات من اللوز مع الفواكه منخفضة السكر مثل التوت والبرتقال والخوخ والتفاح، حيث تمنحك حبوب اللوز الدهون الصحية غير المشبعة، والتي تشعرك بالشبع، والفواكه تمنحك الألياف ونسبة من السكريات لا تتسبب في ارتفاع السكر في الدم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو