الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 عادات تساعد في خفض السكر التراكمي بالدم (صور)

03:33 م الأحد 11 أكتوبر 2020

كتبت - ندى سامي:

السكر التراكمي هو معدل سكر الدم خلال مدة تصل إلى 3 أشهر سابقة، ويعد من الفحوصات الضرورية التي يجب إجرائها بصفة دورية للتأكد أن معدل السكر في الدم طبيعي، وهناك بعض العادات الصحية البسيطة التي تساعد على خفض السكر التراكمي بالدم.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية عادات تساعد في خفض السكر التراكمي بالدم، وفقًا لما ذكره موقع "Every day health".

مساحة إعلانية

1-تناول غذاء صحي ومتوازن

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعد أهم الطرق التي تساعد على خفض نسبة السكر التراكمي بالدم، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تناول مختلف العناصر الغذائية مثل البروتين، والدهون الصحية، والخضروات غير النشوية، والفواكه بكميات محدودة، والابتعاد عن بعض العناصر التي تزيد معدل السكر مثل الأطعمة المعلبة، والوجبات الجاهزة، والحلويات، والمشروبات الغازية.

2- 30 دقيقة رياضة يوميًا

ممارسة الرياضة بشكل يومي لها العديد من الفوائد على الصحة البدنية وكذلك النفسية، وأثبتت إحدى الدراسات أن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا يساعد في خفض معدل السكر التراكمي بالدم، ويقلل من خطر الإصابة بالسكري، ولكن يجب اختيار نوع الرياضة المناسبة للعمر واللياقة البدنية وطبيعة الجسم لتجنب التعرض لأي آثار جانبية.

3- الفحص الدوري

يعد الفحص الدوري للسكر أحد الطرق التي تساعد في التحكم بالسكر التراكمي بالدم، إذ تساعد الفحوصات على قراءة مؤشرات السكر والعمل على خفضه بمجرد ملاحظة أي ارتفاع فيه، باتباع تعليمات الطبيب وتغيير نمط الحياة أو عن طريق التدخل الدوائي إذا لزم الأمر.

4- فقدان الوزن

فقدان الوزن يعد من الأمور الأساسية التي تساعد في التحكم بمعدل السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون زيادة في الوزن عن المعدل الطبيعي للجسم، لخفض السكر التراكمي والحصول على نتائج اختبار مناسبة يجب التخلص من الكيلوجرامات الزائدة بطرق صحية عن طريق اتباع نظام غذائي مناسب وحساب السعرات الحرارية وتجنب الأطعمة التي تزيد الوزن.

5- تقسيم الوجبات

تقسيم الوجبات من العادات الصحية التي يغفلها الكثيرون والتي تساعد في الحفاظ على الوزن وتجنب الزيادة التي ترفع خطر الإصابة بالسكري، وأشارت دراسة نشرت في مجلة الطب الأمريكية أن تناول 6 وجبات صغيرة متنوعة تشمل العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم يساعد في خفض معدل السكر التراكمي بالدم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو