الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أنواع من الصوص تزيد فرص إصابتك بالأمراض المزمنة (صور)

01:42 م الأحد 25 أكتوبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتقد البعض أن الصوص السيء هو "المايونيز والكاتشب" فقط، لكن هناك أنواع أخرى من الصوص، التي تعتقد أنها صحية وتفرط في تناولها، لكنها ليست كذلك، وتؤدي إلى زيادة الوزن فضلًا عن زيادة فرص الإصابة بالأمراض المزمنة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أبرز أنواع الصوص التي تزيد من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة، وفقًا لموقعي "Food network" و "Huffington post".

مساحة إعلانية

1- صوص الكريمة البيضاء

يحتوي صوص الكريمة البيضاء، الذي يتم إضافته إلى المكرونة، على كميات مرتفعة من الكوليسترول والدهون المشبعة، التي تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، والذي يؤدي إلى تراكم الدهون وانسداد الشرايين وزيادة فرص الإصابة بأمراض القلب.

2- صوص الباربكيو

هي صلصة الشواء المفضلة، ويعتقد البعض أنها صحية تمامًا، لكن هذا غير صحيح، حيث يضاف إليها كميات مرتفعة من المواد الكيميائية المسرطنة، هذا بالإضافة إلى المواد الحافظة مثل بنزوات الصوديوم وسوربات البوتاسيوم، هذا إلى جانب احتوائها على عناصر غير صحية مثل السكر والصوديوم.

3- صوص التارتار

تحتوي معلقتين من صوص التارتار على كميات مرتفعة من السكريات والصوديوم، فضلًا عن احتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة غير الصحية مقدارها 3.3 جرامات، وسعرات حرارية عالية والتي تصل إلى 211 سعر حراري لكل 100 جرام من الصوص.

4- الصوص الحار

يعتبر الصوص الحار والمعروف أيضًا بصلصة التشيلي، وهو مصنوع من فلفل التشيلي الحار، الغني بكميات مرتفعة من السكريات والصوديوم، وهو ما يؤدي إلى الشعور بالجوع وزيادة الوزن.

5- صوص السلطة

يُعد صوص السلطة أو صوص الرانش، أحد أنواع التوابل المحظور الإفراط في تناولها، لأنها تحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة غير الصحية والتي تعادل 55 جرامًا، بالإضافة إلى احتوائها بما يزيد عن 1000 ملليجرام من الصوديوم، وهي كميات هائلة تزيد فرص الإصابة بارتفاع مستوى الصوديوم في الدم، ومن أبرز أعراضه تشنج العضلات والغيبوبة وتصل المخاطر إلى الوفاة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو