خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

بخلاف ألم الصدر.. عرض جديد يكشف إصابتك بالنوبات القلبية

05:32 م الأربعاء 16 ديسمبر 2020
بخلاف ألم الصدر.. عرض جديد يكشف إصابتك بالنوبات القلبية

النوبة القلبية

إعلان

من المعروف أن ضيق التنفس وألم الصدر، هما العرضان الأساسيان للنوبات القلبية، ولكن هناك علامات أقل شيوعًا قد تنذر بخطر الإصابة بهذه الحالة المميتة، فما أبرزها؟

قالت مؤسسة جمعية القلب الأمريكية: "رغم اشتراك الرجال والنساء في الشعور بألم الصدر عند الإصابة بالنوبات القلبية، ولكن هناك أعراض أخرى تصيب الإناث أكثر من الذكور، مثل ضيق التنفس والغثيان والقيء وآلام الظهر".

وأكد الدكتور ستيفن بندر، الأستاذ المساعد السريري ومدير مركز آلام الوجه وطب النوم في كلية طب الأسنان في جامعة تكساس إي آند إم، أن أعراض النوبات القلبية لا تظهر فقط على الجانب الأيسر من الجسم، بل من الممكن أن تحدث أيضًا في الجانب الأيمن، خاصةً عند الإناث.

والآلام الناتجة عن النوبة القلبية، هناك احتمالية أن يلاحظها المريض في مناطق أخرى غير الصدر والظهر والذراعين والكتفين، مثل الفك والأسنان والرقبة، بحسب بندر.

اقرأ أيضًا: 4 أطعمة تنقذ حياتك من النوبة القلبية

وآلام الفك من الأعراض التي حذر منها أيضًا ديفيد نيوبي، أخصائي أمراض القلب، مشددًا على ضرورة الاتصال بالطوارئ إذا لم تختفِ، لأنها قد تكون علامة تحذيرية على الإصابة بالنوبات القلبية.

وأرجع نيوبي سبب تطور أعراض النوبات القلبية عند النساء أكثر من الرجال، إلى عدم اهتمامهن بطلب الرعاية الطبية والعلاج عند الشعور بآلام الصدر الكلاسيكية.

وتحدث الإصابة بالنوبات القلبية، نتيجة انسداد الشريان التاجي، ومع نقص التروية الدموية الواصلة للقلب، تتعرض أنسجته للتلف والتدمير، وفقًا لمؤسسة "مايو كلينك".

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية